رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فرقة مفرقعات و5 آلاف مجند لتأمين محاكمة مبارك

فرقة مفرقعات و5 آلاف  مجند لتأمين محاكمة مبارك

الحياة السياسية

قوات لتأمين محاكمة مبارك - ارشيفية

فرقة مفرقعات و5 آلاف مجند لتأمين محاكمة مبارك

متابعات 29 نوفمبر 2014 04:25

أعلن اللواء هاني عبداللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أن الوزارة أعدت خطة لتأمين محاكمة الرئيس الأسبق مبارك بأكاديمية الشرطة اليوم، حيث يصدر القضاء كلمته في القضيه التي شغلت الرأي العام علي مدي السنوات الأربع الماضية.

ويواجه مبارك و ونجلاه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه وكذلك رجل الأعمال الهارب حسين سالم تهم "قتل المتظاهرين" إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، و"الفساد المالي" و"التربح". والتهم الموجهة لمبارك قد تصل عقوبتها إلى الإعدام، وكان قد حكم عليه بالمؤبد قبل إعادة المحاكمة.

وقال مصدر أمني في إدارة المفرقعات بوزارة الداخلية، في تصريحات صحفية إن الإدارة تسلمت القاعة التي سيحاكم فيها مبارك لزيادة عملية التأمين قبل ساعات من جلسة النطق بالحكم.

وأوضح أن "خطة تأمين المحاكمة لن تختلف عن سابقتها في الجلسات الماضية، وسيتم نقل مبارك من المستشفى بطائرة إلى الجلسة، في حين تتولى الأجهزة الأمنية إحضار حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وعلاء وجمال مبارك، بسيارة الترحيلات من محبسهم بسجن طرة جنوبي القاهرة.

وأوضح اللواء هاني عبداللطيف أن خطة التأمين التي وضعتها وزارة الداخلية مستمرة وبدأت منذ الأمس تحسبا لأي أعمال عنف خلال مظاهرات ٢٨ نوفمبر، وأن القوات سوف تستمر في الشوارع و الميادين للتصدي لأي أعمال عنف.

وأشار إلى ان خطة تأمين المحاكمة أمر بها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وشارك فيها اللواءات سيد شفيق مساعد الوزير للأمن العام، وأسامة الصغير مساعد الوزير للأمن، وعلي الدمرداش مساعد الوزير لأمن القاهرة، وشعيب صيام مساعد الوزير للأمن المركزي، ومدحت المنشاوي مساعد الوزير للعمليات الخاصة، ومصطفي درويش مساعد الوزير للمرور، و أن هؤلاء القيادات الستة سوف يشرفون علي عمليات التأمين بدءا من تأمين مقر أكاديمية الشرطة ووصول المتهمين من سجن طرة، و مستشفي المعادي.

وقال أن هناك أكثر من ٥ آلاف ضابط و مجند سوف يقومون بتأمين تلك المحاكمة، بالإضافة إلي وضع خطط مرورية بديلة لمقر أكاديمية الشرطة، التي تشهد المحاكمة.

وأكد اللواء حمدي الحديدي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة أن هناك طرقا بديلة سوف يسلكها المتجهون إلي منطقة القاهرة الجديدة، وذلك لإغلاق الطرق المؤدية للقاهرة الجديدة حتي انتهاء المحاكمة، و يشرف اللواء مصطفي عصام مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية علي توزيع القوات حول مقر الأكاديمية، و حتي انتهاء القاضي من إصدار قراره، حيث يتم منع اقتراب أي شخص من مقر الأكاديمية لحين عودة المتهمين عقب الحكم إلي مستشفي المعادي العسكري، و طرة.

كما أوضح اللواء هاني عبداللطيف أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية يتابع أولا بأول من غرفة العمليات الرئيسية الإجراءات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية خلال عمليات التأمين.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان