رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحرية والعدالة: نبحث مقاضاة أعضاء لجنة 30 يونيو

الحرية والعدالة: نبحث مقاضاة أعضاء لجنة 30 يونيو

الحياة السياسية

محمد سودان - أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة

الحرية والعدالة: نبحث مقاضاة أعضاء لجنة 30 يونيو

طه العيسوي 27 نوفمبر 2014 20:11

قال محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، إنهم يبحثون رفع دعاوى قضائية ضد كل أعضاء لجنة تقصي حقائق 30 يونيو بتهم "التستر على مجرمين وطمس الحقائق"، وهو ما يعتبر مشاركة في الجريمة.

ووصف "سودان" في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، التقرير بأنه لا يمت للحقيقة بصلة، ونسف كل تقارير حقوق الإنسان الدولية المستقلة؛ وتجاهل الكثير من الانتهاكات. 

وحول أسباب رفضهم التعاون مع اللجنة وتقديم الحقائق والأدلة التي بحوزتهم، أرجع ذلك إلى أنهم "يعلمون أن اللجنة غير محايدة"، ومن يقدم لهم أي أدلة من المحتمل جدًا أن يتم اعتقاله، مضيفًا: "يكفينا تقديم هذه الأدلة لمنظمات حقوق الإنسان العالمية، التي بالفعل أصدرت تقريرها، ووثقت أكثر من 1300 حالة قتل عمد، بخلاف ما لم يقبلوا توثيقه لقواعد خاصة بسياستهم في العمل".

ووصف أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة قرار المحكمة العليا في بريطانيا بعدم منح حصانة من المقاضاة لأعضاء الحكومة بالخطوة جيدة جدًا لمحاصرة أي مسؤول مصري يطأ الأراضي البريطانية.

وأشار "سودان"، إلى أنهم في انتظار المفتي شوقي علام، والذي من المفترض حضوره إلى بريطانيا في السادس من ديسمبر المقبل، لأنه سوف تكون هناك مذكرة اعتقال في انتظاره، مثلما قال.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان