رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البرادعي وأبو الفتوح: قتل الشيعة جريمة بشعة

البرادعي وأبو الفتوح: قتل الشيعة جريمة بشعة

القاهرة - اخبار مصر 24 يونيو 2013 05:08

ابو الفتوح و<a class=البرادعي - ارشيفية" src="/images/news/e607f651cd65699cf2ef79425c03c1c3.jpg" style="width: 600px; height: 351px" />أعرب الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب "الدستور" عن رفضه لقتل وسحل مصريين بسبب عقيدتهم، معتبراً ان ذلك يجئ نتيجة بشعة "لخطاب  ديني  مقزز ترك ليستفحل".

واكد البرادعي في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فجر الاثنين "ننتظر خطوات حاسمة من النظام والأزهر قبل أن نفقد ما تبقي من إنسانيتنا".
كما إستنكر رئيس حزب "مصر القوية" الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الاعتداء الذى وقع على أربعة مواطنين ينتمون للمذهب الشيعى أمس الأحد, وأكد أبو الفتوح فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلا: "التعدى على أرواح الناس وسلبهم حقهم فى اختيار ما يؤمنون به جريمة بشعة وعدوان الشرع والدستور والقانون, يجب أن يحاسب كل الداعين إلى التحريض" .
وكان أربعة اشخاص قج قتلوا مساء أمس واصيب خمسة اخرون اثر قيام اهالي قرية في محافظة الجيزة بالاعتداء عليهم بسبب انتمائهم الى المذهب الشيعي.
وقال وكيل وزارة الصحة ان عدد ضحايا وصل الى اربعة قتلى وخمسة جرحى بعد أن قام العشرات من أهالي عزبة أبومسلم بـ"أبو النمرس" بإضرام النيران في منزل أحد قياداتهم عقب إلقاءه خطبة دينية في أحد المساجد.

كان اللواء عبدالموجود نصحي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة تلقى بلاغا من أهالي عزبة أبومسلم التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة بمحاصرة منزل أحد القيادات الشيعية ورشقه بزجاجات المولوتوف الحارقة، وهو ما أدى إلى اشتعال النيران بالمنزل.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان