رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محلب : العمال الشرفاء هم من سيبنون مصر

محلب : العمال الشرفاء هم من سيبنون مصر

الحياة السياسية

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

محلب : العمال الشرفاء هم من سيبنون مصر

أ ش أ 27 نوفمبر 2014 08:33

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس محلب" target="_blank">إبراهيم محلب، أن عمال مصر الشرفاء هم من سيبنون مصر، وهم من سيصنعون مستقبلاً أفضل لأبناء هذا الوطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس محلب" target="_blank">إبراهيم محلب، مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورؤساء النقابات العامة، وذلك بحضور وزيرة القوى العاملة والهجرة، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.


 

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لعمال مصر الشرفاء، وطلب نقل تحياته واحترامه لكل عامل شريف، وضعوا خطوطاً كثيرة تحت كلمة شريف، مشيرا إلى أن البلد الآن فى مرحلة مهمة من البناء، وإنها لن تُبنى بالإضرابات أوالاحتجاجات أوالكسل، فالعامل المصري شريك أساسي فى بناء الوطن، وليس أمامه اختيار سوى أن ينضم لمسيرة البناء، ومثلما نحن وعمالنا نبنى، هناك من يحملون معاول الهدم، ولذا يجب أن يكون هناك حذر من استغلال عمالنا الشرفاء من هؤلاء.


 

وقال رئيس الوزراء مثلما اتفقنا فى مصر الجديدة، ليس هناك شئ اسمه "مطالب فئوية"، بل هناك حقوق وواجبات بين كل الأطراف، فيجب أن تكون هناك بيئة جديدة للعمل، فيها ربط الأجر بالإنتاج، والحفاظ على سلامة وأمن العامل، بيئة فيها مشاركة العامل فى أرباح شركته أو مصنعه، ويجنى ثمار عمله، وفى الوقت نفسه يشعر ويتحمل خسائرها، حتى تسترد وضعها.


 

وأشار محلب إلى أن هناك حالياً ما يعرف بالتنافسية العالمية، وهو ما يتطلب أن يكون المنتج منافساً، ويجب أن يفهم العامل المحترم ذلك، فنحن لن ننافس أنفسنا، مطالباً أعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتواصل المستمر مع العمال، والمساهمة فى حل مشكلاتهم، والتعبير عنهم بصورة إيجابية.


 

وبشأن قانون النقابات، أكد رئيس الوزراء أنه لن يصدر قانون النقابات إلا بوجود العمال، فهم أصحاب المصالح، وحدث معهم بالفعل جلسات نقاش حول بنود القانون.


 

من جانبه أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن عمال مصر جنود مجندة فى الإنتاج وفى حماية الوطن ومنشآته، مشيراً إلى أنهم حضروا اليوم من أجل التأكيد على هذه المبادئ، والتأكيد على أداء ما عليهم من واجبات.


 

وأكد أعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورؤساء النقابات العامة، أنهم يتواصلون مع العمال، والجميع فى اصطفاف على قلب رجل واحد من أجل زيادة العمل والإنتاج، ومواجهة الإرهاب.


 

وقال رئيس نقابة الغزل والنسيج لرئيس الوزراء: سيذكر التاريخ لكم أنه منذ توليتم المسئولية لم تتأخر رواتبنا شهراً واحداً، كما عرض "روشتة" لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وطالب بعقد مؤتمر لهذا الشأن، وتسلم رئيس الوزراء هذه المقترحات، وطالب وزيرة القوى العاملة بالإعداد لتنظيم هذا المؤتمر.


 

كما عرض الحضور عدداً من المقترحات والآراء المختلفة لتطوير العمل فى قطاعاتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان