رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النيابة: الأهالى سحلوا 4 شيعة حتى فارقوا الحياة

النيابة: الأهالى سحلوا 4 شيعة حتى فارقوا الحياة

الحياة السياسية

احد المسحولين

وحرقوا منزل "حسن شحاتة"..

النيابة: الأهالى سحلوا 4 شيعة حتى فارقوا الحياة

مصر العربية 23 يونيو 2013 20:01

كتب ـ أحمد عبد الجليل:

كشفت التحقيقات الأولية التى باشرتها نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة أسامة حنفى، عن أن أهالى منطقة أبو مسلم بالهرم سحلوا 4 أشخاص ممن يعتنقون المذهب الشيعى، وتعدوا عليهم بالضرب حتى فارقوا الحياة وتمثلت إصاباتهم فى جروح وكسور وكدمات صعبة وارتجاج بالمخ.

 

وحسب تحقيقات مارك ناجى، مدير نيابة مركز الجيزة، فإن سبب الأحداث، معلومات وصلت للأهالى بأن القيادى الشيعى حسن شحاتة المشهور بين أهالى مركز الجيزة بنشره للمذهب الشيعى، سيقوم بإنشاء مزار شيعى، ما استفزهم فقاموا بمحاصرة منزله وألقوا عليه زجاجات المولوتوف أثناء تواجده بداخله وبرفقته عدد من الأشخاص واحترق المنزل.

وتبين من المعاينة الميدانية، لفريق نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، أن أربعة شيعة، لقوا حتفهم؛ سحلًا على الأرض، وضربا بالشوم والعصي، من بينهم  قائدهم فى القاهرة حسن شحاتة ، فيما أصيب خمسة آخرون بكدمات وجروح متفرقة.

وأظهرت المعاينة، أن الأهالي  قاموا بسحل الضحايا  فى شوارع القرية، لمدة ما يقرب من  ساعتين متواصلتين، ثم طاردوا  30 آخرًا.

وأشارت التحريات التى أشرف عليها اللواءان عبد الموجود لطفي، مدير آمن  الجيزة، ومحمود فاروق، مدير المباحث  الجنائية  إلى أن حسن شحاتة، حضر  من محافظة الشرقية، وبصحبته ما يقرب من 15 آخرًا وذلك للاحتفال وإجراء طقوس شيعية داخل منزل  صديقه عمر العريان.

وأضافت تحريات  العميد أحمد الأزهري، أن أهالي  "أبو مسلم" علموا بأن  ما يقرب من 30 شيعيًا من أهالي القرية تابعين إلى حسن شحاتة حضروا  لإقامة حفل  لـ"آل البيت"، وقام نحو 600 شيعي بالتجمع أمام  المنزل وعندما حاول شحاته و4 من أتباعه الخروج  انهال عليهم الأهالي وقاموا بسحلهم فى الشوارع  بالشوم والسنج والمطاوي وقطعوا ملابسهم وحرقوا المنزل.

وعلى الفور، دفعت وزارة الداخلية  بما يقرب من  10 تشكيلات أمنية وتم تهدئة الموقف، ولم تتمكن أجهزة الأمن من إلقاء القبض على مرتكبي الواقعة، ومازال رجال المباحث  يكثفون جهودهم  لتحديد الجناة.

وناشدت جهات التحقيق اهالي "أبو مسلم" بتسليم فيدوهات الخاصة بواقعة الاعتداء على الشيعة حتى تتمكن وزارة الداخلية من ضبط الجناة.  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان