رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هدى عبد المنعم: تقرير تقصي الحقائق معيب ومليء بالتدليس

هدى عبد المنعم: تقرير تقصي الحقائق معيب ومليء بالتدليس

الحياة السياسية

هدى عبد المنعم

هدى عبد المنعم: تقرير تقصي الحقائق معيب ومليء بالتدليس

طه العيسوي 26 نوفمبر 2014 16:16

استنكرت هدى عبد المنعم، عضو اللجنة الحقوقية بتحالف دعم الشرعية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان السابق، ما صدر عن لجنة تقصي حقائق 30 يونيو من تقرير وصفته بالمعيب والمليء بـ "التدليس"، حسب وصفها.

 

وقالت - في تصريح لـ"مصر العربية" إن التقرير يؤكد صحة كل ما سبق وصدر عنهم ومن كل الحقوقيين المستقلين وذوي القضايا بشأن ما وصفته بعدم استقلال اللجنة وعدم حيادتها وانحيازها المسبق.

 

وأضافت إن "اللجنة فشلت فشلًا ذريعًا، ولم ترتق لمستوى الظرف الوطني وقيم العدالة، وأصرت على أن تكون تابعة تشارك في طمأنة مخاوف المتورطين في جرائم الإبادة البشرية، بدلًا من إقناعهم من عدم جدوى الإفلات من العقاب، وهو ما سيلقي بظلاله على المشهد في ظل غلق باب القصاص العادل بهذا الشكل".

 

وهاجمت بشدة كل شخص شارك في إعداد التقرير الذي قالت إنه مليء بالتزييف والكذب، واصفة اللجنة بأنها لجنة إخفاء الحقائق.

 

وحملت لجنة "تقصي حقائق 30 يونيو"، جماعة الإخوان المسلمين، وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، المسؤولية عن معظم أعمال العنف التي تلت تاريخ عزله في 3 يوليو 2013.

 

وفي الوقت نفسه، حملت اللجنة التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور، قادة اعتصام "رابعة العدوية" ومسلحيه وقوات الشرطة، المسؤولية عن سقوط ضحايا خلال فض قوات الأمن المصرية الاعتصام في 14 أغسطس 2013 وهو ما أسفر عن مقتل المئات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان