رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشحات: سيطرة القطبيين على الإخوان دفعهم للصدام بالمجتمع

الشحات: سيطرة القطبيين على الإخوان دفعهم للصدام بالمجتمع

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر

الشحات: سيطرة القطبيين على الإخوان دفعهم للصدام بالمجتمع

ولاء وحيد 26 نوفمبر 2014 13:46

اعتبر عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، أن سيطرة الفكر القطبى داخل جماعة الإخوان المسلمين، أدى إلى الصدام الحالى مع المجتمع، على حد وصفه.

وقال في مؤتمر عقده حزب النور بالإسماعيلية تحت عنوان "مصرنا بلا عنف" الليلة الماضية دون دعوة وسائل الإعلام:هذا الفكر كان أحد جناحين داخل الجماعة، جناح إصلاحى وآخر متشدد، وهذا الجناح المتشدد انبثقت منه العديد من التيارات كانت آخرها الجبهة السلفية التي تدعو لمظاهرات 28 نوفمبر.

 

من جانبه، وصف المهندس صلاح عبد المعبود عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، أن دعوات تظاهرات 28 نوفمبر ليست إلا لتمزيق صفوف المسلمين تحت ستار تحكيم كتاب الله.

 

وقال عبد المعبود خلال المؤتمر، إن الزج باسم الدعوة السلفية وحزب النور في الدعوة هو إقحام مصادمات بيننا مع الدولة وتشويه صورة السلفية لدى الشعب، ومحاولة لجر الجيش والشرطة وتصدير مشاهد فض محاولات إثارة العنف بأنها امتهان لكتاب الله.

 

وأكد عبد المعبود في المؤتمر، أن رفع المصاحف يستهدف تصوير الشرطة بأنها تهين الإسلام واستثارة عواطف المسلمين، وهى حجة باطلة وأسلوب لا يليق بكتاب الله، بجانب هدف تلك الفصائل في إرهاق الدولة بغرض انهيار الاقتصاد وخروج ثورة الجياع وسقوط قتلى ومصابين للمتاجرة بدمائهم في رفع سقف المطالب.

 

وأصدر حزب النور بيانًا بعنوان: "لا للعنف لا للفتنة لا للتخريب"، قال " تمر مصرنا الغالية بمرحلة عصيبة من تاريخها تحيط بها الإخطار والتهديدات داخليا وخارجيا وإيمانًا من التزام حزب النور الدائم بالوقوف مع دولتنا المصرية، فإننا نجدد ونؤكد دعمنا لدولتنا ووطننا والتزامنا تجاهها ورفض محاولات تهديد استقرار الوطن ومحاولات جر البلاد إلى حالة من العنف والتخريب المتواصل، لإفشال الوطن وإنهاكه ورفض أي دعوات للتخريب أو العنف، ونؤكد أن منهجنا البناء وليس الهدم والإصلاح وليس التخريب، وأن يترفع كل فرد عن مصالحه الشخصية تغليبًا لمصلحة مصر".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان