رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزيات: الإخوان قاعدتهم الجماهيرية 2 مليون فرد

الزيات: الإخوان قاعدتهم الجماهيرية 2 مليون فرد

الحياة السياسية

المتهمون خلف القضبان

الزيات: الإخوان قاعدتهم الجماهيرية 2 مليون فرد

عمرو ياسين 26 نوفمبر 2014 13:09

قال منتصر الزيات، محامي دفاع المتهم محمد بديع ومحمد سعد الكتاتني, في مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة, برئاسة المستشار شعبان الشامي، في قضية التخابر, بأن هناك قياديا مسيحيا صرح قائلًا انتوا بتعملوا ايه مع الإخوان دول قاعدتهم الجماهيرية 2 مليون فرد.

وأكد الدفاع بأنها أكبر جماعة إسلامية سياسية، وأنها شكلت مجتمعا إسلاميا معتدلا اهتموا بتعليم القراءة والكتابة، ومحو الأمية وتعليم اللغة الانجليزية وتأمين الصناعات وتخفيض الحد الأعلى لكبار الموظفين الذى نبحث عنه الآن وأنشأوا المدارس التى سيطر عليها رجال الأعمال.

 

وردد قائلا: جمال مبارك يا ريس اسند مرفق الصحة لرجال الاعمال، ورد القاضى قائلاً: ما تخرجش عن القضية وملناش دعوى، فرد الزيات، دي أول مرة تقاطعنى يا ريس، فرد القاضي: لا تخوض ولا تسمى أشخاص.

 

واستشهد الزيات بواقعة القبض على المتهم شكري أحمد مصطفى وقت أن كان طالبا بكلية التجارة وألقى القبض عليه وناله من التعذيب وقت أن كان عمره 18 عامًا ولم يكن له أي اهتمامات سياسية أو دينية وقبض عليه دون أن يعرف السبب, وبعد أن نفذ صبره صاح فى سجن ابو زعبل وكفر الإخوان والدولة وقال لهم كيف لا تكفرون من ظلموكم وأهانوكم.

 

ويحاكم فى القضية الرئيس المعزول محمد مرسي و35 آخرون من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان فى قضية التخابر وذلك لاتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان