رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"المنظمة المصرية" بسيناء تطالب بالسلمية فى 28 نوفمبر

"المنظمة المصرية" بسيناء تطالب بالسلمية فى 28 نوفمبر

الأناضول 25 نوفمبر 2014 04:50

  طالبت المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان بسيناء الداعين الى مظاهرات يوم 28 نوفمبر الجاري بضرورة الالتزام بالسلمية ونبذ العنف والعودة الى السلام .

ودعا  إبراهيم سالم البياضى  رئيس المنظمة إلى الحفاظ على وطن أكثر عدلا وتسامحا ترفرف عليه راية الحرية ، والمحافظة على مكتسبات ثورة 25 يناير .. وأن تظل بيضاء كما كانت .

وأشارت المنظمة فى بيانها الصادر بشأن مظاهرات يوم 28 نوفمبر الى أنها رصدت حالة الانقسام فى الشارع المصرى ما بين مؤيد ورافض لهذه التظاهرات .

وأكدت المنظمة أن حالة الانقسام هذه لن تؤثر سوى على المواطن البسيط الذى يزداد شقاء بعد كل أحداث شغب ، وأن الخاسر فى النهاية هو الشعب المصرى .

وطالبت المنظمة كل الأطراف الداعية إلى التظاهرات بالالتزام بالنقاط التالية :

- مناشدة كل التيارات المؤيدة قبل المعارضة والداعين إلى تظاهرات يوم 28 نوفمبر الجارى بالحفاظ على سلمية المظاهرات .

- على كل المتظاهرين أن يضعوا نصب أعينهم مصلحة مصر العليا والحفاظ على أمن واستقرار الوطن .

- أن المظاهرات السلمية دون عنف حق كفلة الدستور للجميع .

- على الشرطة أن تقوم بدورها الأمنى بكل حيادية فى تأمين المواطنين والمتظاهرين السلميين ، ولا تسمح لأحد بالخروج عن القانون .

- على القوات المسلحة تأمين كافة المنشآت الخاصة بالدولة طبقا للقانون الذى يسمح لها بذلك ، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالتخريب أو الاقتراب من هذه المنشآت والتصدى بكل قوة وحزم لهم .

- تطالب المنظمة شعب مصر العظيم بأن يضع يده فى أيدى الشرطة والجيش ، وأن يدعمهم فى سبيل حفظ أمن ومقدرات هذا الوطن.

- وتطالب المنظمة بزيادة القوة التأمينية بمحافظة شمال سيناء من رجال الجيش والشرطة .

وأضافت المنظمة فى بيانها أنها ستقوم من خلال فريق عمل ميدانى برصد كافة التجاوزات من كل الأطراف فى شمال سيناء وتوثيقها وإرسالها إلى جهات الاختصاص بكل حيادية .

- وتطالب بتمكين المنظمات الحقوقية المعنية بحقوق الإنسان من عملها يوم 28 نوفمبر من أجل رصد أى حالات تحدث لانتهاك حقوق الإنسان .

وأنه سيتم التواصل الفعال مع كافة المنظمات الحقوقية والجهات المعنية للتوثيق والإبلاغ عن أى انتهاكات يرصدها فريق المتطوعين على الطبيعة من كل الأطراف .. مع تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لتلقى شكاوى المواطنين عن أى تجاوزات أو انتهاكات قد تحدث فى محافظة شمال سيناء ، وتناشد كل الأطراف لحماية الأطفال المعرضين للخطر أثناء التظاهرات وإبعادهم عن أماكن الخطر وتوفير مأوى آمن ورعاية طبية لهم وعدم احتجازهم إلا بالطرق القانونية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان