رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أبو حامد: مبادرة "الفرصة الأخيرة" وراءها إخوان

أبو حامد: مبادرة الفرصة الأخيرة وراءها إخوان

الحياة السياسية

محمد أبوحامد

أبو حامد: مبادرة "الفرصة الأخيرة" وراءها إخوان

معاذ رضا 24 نوفمبر 2014 19:20

قال محمد أبو حامد، رئيس حزب حياة المصريين، إن مبادرة "الفرصة الأخيرة"، التي دعا إليها مجموع من شباب الحركات السياسية، للم الشمل، وراءها جماعة الإخوان المسلمين، حتى وإن كان في ظاهر مقصدها الرئيسي الخير.

وأطلق مجموعة من الشباب مبادرة "الفرصة الأخيرة" لإنقاذ ما وصفته بـ"مركب التحالفات السياسية من الغرق"، حيث طالبوا الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، بتشكيل قائمة وطنية تجمع كل الأطياف السياسية المعترفة بثورتى 25 يناير و30 يونيو والمؤمنة بمدنية الدولة؛ لخوض الانتخابات.

وأضاف "أبو حامد"، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن كل الأحزاب السياسية ﻻ يجب أن تفرض وصايا على الشعب المصري باختيار فئة محددة، مشيرًا إلى أن البرعي يعد من الشخصيات الوطنية، ولكنه ﻻ يجب أن ينساق وراء دعوات تريد أن تفرق "الشمل المصري"، على حد وصفه.

وشدد في السياق ذاته على رفضه تلك المبادرة التي وصفها "بالمفرقة ما بين الأحزاب"؛  لأن مبدأ تصنيف الكيانات الحزبية وفقًا "لدرجات ورتب"، ما هي إلا شعار من شعارات جماعة الإخوان، وهي "فرق تسد"، والذي تم في الانتخابات البرلمانية الأخيرة بالإتيان إما بالأحزاب السلفية أو الإخوان والاستحواذ على كل المقاعد.

وحول الحركات والائتلافات التي دعت لتلك المبادرة، أكد "أبو حامد"، أنها ليس لها وزن في "الشأن المصري"،  وأن الانتخابات لو تمت وفق النظام الفردي" فلن يأخذوا مقعدًا واحدًا".

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان