رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الكنيسة الكاثوليكية: ندرك تأثير البابا فرنسيس في الرأي العالمي

الكنيسة الكاثوليكية: ندرك تأثير البابا فرنسيس في الرأي العالمي

الحياة السياسية

الأب رفيق جريش المستشار الصحفي للكاثوليكية

بعد زيارة السيسي للفاتيكان..

الكنيسة الكاثوليكية: ندرك تأثير البابا فرنسيس في الرأي العالمي

عبدالوهاب شعبان 24 نوفمبر 2014 18:04

وصفت الكنيسة الكاثوليكية اللقاء الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبابا فرنسيس الأول، مساء اليوم الاثنين، في دولة الفاتيكان، بأنه لقاء بروتوكولي يدعم الحوار بين البلدين في إطار الدعوة إلى نبذ العنف ونشر السلام التي يتبناها البابا.

 

وقال الأب رفيق جريش، المستشار الصحفي للكنيسة الكاثوليكية، إن زيارة السيسي للفاتيكان جاءت لاعتبارات عديدة، من بينها تأثير البابا فرنسيس الأول في الرأي العام العالمي، وانحياز إعلام الفاتيكان إلى خارطة الطريق المصرية منذ 3 يوليو قبل الماضي.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الكنيسة الكاثوليكية في مصر رحبت باللقاء لكنها لم تقم بأي دور تنسيقي قبيل زيارة الرئيس، متمنيا أن تؤتي الزيارة ثمارها عبر تعاون البلدين لدعم الحوار في الشرق الأوسط.

 

في سياق متصل، أكد الأب هاني باخوم سكرتير البطريرك الكاثوليكي الأنبا إبراهيم إسحاق، أن بابا الفاتيكان والسيسي توافقا خلال لقائهما على أن الحوار هو الطريق الأسلم لتجنب العديد من الصراعات والصعوبات القائمة بالشرق الأوسط.

 

وأضاف في بيان صادر عن الكنيسة الكاثوليكية، مساء اليوم الاثنين، أن  البابا أعرب عن تضامنه مع الشعب المصري في الظروف الراهنة، وشدد على أهمية تفعيل الدستور الجديد للبلاد من أجل حماية الأشخاص وحرية الأديان.

 

وأشار البيان إلى تأكيد البابا على دور مصر في تنمية السلام وحمايته في الشرق الأوسط، منوهًا بأنه دور ريادي بالمنطقة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان