رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبوالفتوح لـ"مرسي": لم نمنحك شيكًا على بياض

أبوالفتوح لـمرسي: لم نمنحك شيكًا على بياض

الحياة السياسية

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

رفض عودة الجيش للحكم..

أبوالفتوح لـ"مرسي": لم نمنحك شيكًا على بياض

محمد عادل 23 يونيو 2013 14:02

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح - رئيس حزب مصر القوية - إن الرئيس محمد مرسي دمر شرعية نفسه، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية هي المخرج الوحيد للأزمة السياسية في مصر.


وشدد على أنه من غير المناسب أن يقوم حزب واحد بالانفراد بالسلطة ويحصل على المناصب"، مضيفا أن "هذا هو وقت مشاركة جميع القوى في بناء مصر" .


وأكد أبوالفتوح - خلال لقائه بأعضاء حزبه مساء أمس السبت بالإسكندرية – على أهمية أن يكون المعيار الوحيد لاختيار المسؤولين هو الكفاءة وليست الثقة نظرا لما تتطلبه فترة الانتقال والتحول الديمقراطي الذي تعيشه مصر.


وأضاف: "لقد أبعد الرئيس محمد مرسي كل من ساعده في جولة الإعادة ووقف بجواره حتى وصل الى كرسي الرئاسة".


وتابع قائلا: "كون الرئيس محمد مرسي رئيسا منتخبًا فهذا لا يعني ان الشعب المصري أعطاه شيكًا على بياض ليفعل ما يريد في البلاد".


وأشار إلى أن حزب "مصر القوية" هو اول من طرح فكرة الانتخابات الرئاسية المبكرة، نظرا لما تمر به البلاد من ازمات, لافتا إلى وجود مزايدات عديدة من البعض على موقف حزب مصر القوية خلال الفترة الماضية.


وقال أبوالفتوح: "إن السلمية هي اهم اسباب نجاح ثورة يناير وأننا في حزب مصر القوية نصر على السلمية ولن نلجأ للعنف اطلاقا" .


وأضاف: "إن الشرعية التي يتحدثون عنها الآن من دمرها هو الرئيس مرسي بكل افعاله السابقة وتعاهداته التي قطعها على نفسه ولم ينفذها", مشيرا إلى أن الدعوات لنزول الجيش تعني تكليف الجيش ما لايجب فعله وما لا يتحمله, فمهمة الجيش هي الحفاظ على أمن الوطن داخليا وخارجيا .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان