رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جبرائيل: باترسون أرادت اختراق الكنيسة

خلال مؤتمر لهيئة الأقباط العامة..

جبرائيل: باترسون أرادت اختراق الكنيسة

عبدالوهاب شعبان 23 يونيو 2013 13:39

قال د. نجيب جبرائيل - رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان - إن  أصابع أمريكا وحماس وقطر تطل علينا بشكل كبير عبر نظام الإخوان، الديكتاتورى لتحقيق مصالح أمريكا لتحقيق آمن إسرائيل، لافتا إلى أن باترسون جاءت لفتح قنوات اتصال مع الإخوان المسلمين.


وأضاف - في كلمته خلال مؤتمر هيئة الأقباط العامة المنعقد صباح اليوم الأحد، بأحد فنادق القاهرة - أن السفيرة الأمريكية زارت مرشد عام الإخوان المسلمين مرتين وزارت خيرت الشاطر منذ عدة أيام، وهو ما أغضب الشعب المصرى وقد نجحت في ترويض الفصائل والتيارات الإسلامية في مصر، وتعهدوا جميعا بحفظ اتفاقية كامب ديفيد وأمن إسرائيل هؤلاء الذين طالبوا بإلغائها مرارا وتكرارا.


وأشار إلى أن باترسون صرحت أمام حائط المبكي الإسرائيلي بأن المصريين لا يفيقون من الصراع بعضهم مع بعض عكس طبيعة اليهود المحبين لبعضهم، وأن هيكل سليمان سوف يتم العثور عليه وتشييده قبل أن يفيق العرب من صراعاتهم.

 

ولفت إلى أن زيارتها لـ" البابا تواضروس" بالكاتدرائية استهدفت اختراق الكنيسة عبر بوابة "مشاكل الأقباط"، في حين أكد لها البابا تواضروس الثاني أن للأقباط مشاكل لكن في تلك الظروف فمشاكل الأقباط هي مشاكل المصريين جميعا، وتساءلت عن نزول الأقباط في تظاهرات 30 يونيو فرد عليها البابا أن الكنيسة لا تملك أي سلطة عن الأٌقباط في هذا الشأن.


وأكد جبرائيل أن أمريكا ستعبر على جثث الأقباط من أجل مصالح اليهود، محذرا قطر وقادة حماس من التدخل في الشأن المصري، ووجه رسالة إلى الفريق عبد الفتاح السيسي برفض دخول قوات امريكية كما أشيع في بعض وسائل الإعلام عبر قوات حفظ السلام الدولية.


ورفض د. شريف دوس - رئيس هيئة الأقباط العامة- ما أسماه تدخل السفراء الأجانب في شؤون مصر الداخلية والخارجية، مستنكرا إعلان السفيرة الأمريكية آن باترسون مساندتها لحزب الحرية والعدالة بعد زيارة للحزب، وطالب دوس خلال مؤتمر رفض التدخل الأجنبي في الشأن المصري بتنحي السفيرة الأمريكية عن التدخل في شؤون مصر خلال تلك المرحلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان