رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

وزير العدل: بن علي والقذافي ومبارك هرَّبوا 400 مليار دولار

وزير العدل: بن علي والقذافي ومبارك هرَّبوا 400 مليار دولار

الحياة السياسية

المستشار أحمد سليمان - وزير العدل

وزير العدل: بن علي والقذافي ومبارك هرَّبوا 400 مليار دولار

عماد أبو العينين: 23 يونيو 2013 13:16

قال المستشار أحمد سليمان - وزير العدل - إن رؤساء الأنظمة العربية السابقة وعلى رأسهم  زين العابدين بن على والقذافى ومبارك وأعوانهم قاموا بتهريب قرابة الــ 400 مليار دولارخارج بلادهم".


 وتابع: "يأتى ذلك فى الوقت الذى لم تحقق السلطات المكلفة بالتحقيق فى تهريب الأموال للخارج النتائج المرجوة طالما دفع الفساد بجيوش من الفاسدين فلابد من تضافر جهود المجتمع كله بما فيه دور التعليم".


  جاء ذلك خلال كلمة وزير العدل التى ألقاها بمؤتمر عقدته وزارة العدل صباح اليوم الأحد، بأحد فنادق القاهرة، حول "الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بمصر".


وأضاف أن "الفساد ظاهرة غير حديثة على العالم وغير قاصرة على البلدان النامية وتنتشر كالسرطان ولها أسباب أولها الأسباب الاقتصادية وثانيها سبب سياسي يتعلق بعملية البناء السياسي ببلدان العالم الثالث.

 

  وجاء فى كلمته الافتتاحية التى ألقاها بمؤتمر عقدته وزارة العدل صباح اليوم الأحد بفندق سوفتيل الجزيرة عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بمصر.

يذكر أن المكتب الدولى لمكافحة الفساد، رصد تهريب  أكثر من400 مليار  دولار تم  تهريبها للخارج بدول متعددة  والفساد فى الولايات المتحدة يكلف الأقتصاد الأمريكى ما يعادل الدخل القومى لأفريقيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان