رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الخبير الفني بـ"مذبحة بورسعيد": أسطوانات الاستاد مطابقة لما تسلمناه من النيابة

الخبير الفني بـمذبحة بورسعيد: أسطوانات الاستاد مطابقة لما تسلمناه من النيابة

الحياة السياسية

جانب من المذبحة

الخبير الفني بـ"مذبحة بورسعيد": أسطوانات الاستاد مطابقة لما تسلمناه من النيابة

عمرو ياسين 23 نوفمبر 2014 11:18

قال عادل السيد يماني (كبير الفنيين والخبير الصوتي باتحاد الإذاعة والتليفزيون) خلال شهادته أمام محكمة جنايات بورسعيد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة بورسعيد"، إنه عضو باللجنة الفنية التي فرّغت الهارد ديسك الخاص بغرفة التحكم باستاد بورسعيد ومقارنتها بمحتوى الأسطونات المسلَّمة إليهم من قبل النيابة العامة تحت رئاسة الخبير محمد مغازي محمد الفقي، رئيس لجنة الخبراء باتحاد الإذاعة والتليفزيون.


وأكد انتقاله لاستاد بورسعيد وتبين لهم مطابقتها لبعضها البعض ولا يوجد أي اقتطاع منها، وشملت جميع المشاهد من الساعة 10 صباحًا يوم 1-2-2012، وحتى فجر اليوم التالي، واحتوت على كر وفر في أرض الملعب وجماهير تصعد فوق المدرجات.

وأضاف أن المشاهد التي صورت يوم المباراة قبل الأحداث المتعلقة بالتدريب والتسخين "الإحماء" ودخول الجماهير لم تحتوها الأسطوانات المقدمة من النيابة العامة.

جدير بالذكر أن مذبحة بورسعيد راح ضحيتها 74 من شباب ألتراس أهلاوي، والتى اتهم فيها 73 شخصًا من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسئولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري، والتي وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي والنادي المصري في الأول من فبراير 2012.

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان