رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الشحات: أؤيد بقاء مرسى رغم أنه ولي أمر "غير شرعي"

حتى نهاية مدته

الشحات: أؤيد بقاء مرسى رغم أنه ولي أمر "غير شرعي"

إذا جمعت تمرد 15 مليون توقيع فليشاركوا فى الانتخابات البرلمانية

أحمد إسماعيل 23 يونيو 2013 12:27

قال الشيخ عبد المنعم الشحات - المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية - إنه لا يعتبر الرئيس محمد مرسي ولى أمر شرعيًا لعدم نص الدستور على ذلك، لكنه فى نفس الوقت يؤيد شرعية الرئيس محمد مرسى كرئيس للبلاد.


وأضاف - خلال معسكر شباب الدعوة السلفية بمحافظة الشرقية - أنه يؤيد بقاء مرسى حتى نهاية مدته، مؤكدا ضرورة التزام الجميع بالانتخابات البرلمانية لتغيير المعادلة السياسية لما سيملكه البرلمان القادم من سلطات تفوق سلطات الرئيس


وأوضح الشحات "أنه لا يوجد حل سياسي صحيح، إلا الانتخابات البرلمانية القادمة"، مشيرًا فيما يتعلق بجمع حملة تمرد 15 مليون توقيع، أنه إذا كان بمقدورهم جمع هذا الرقم، فليشاركوا فى الانتخابات البرلمانية وليشكل الحكومة وليغير الشكل السياسي الحالي.


وأشار إلى أن هناك مواقف لأناس يوصفون بالإسلاميين اتخذوا موقفًا أشد من موقف حزب النور إزاء 30 يونيو، وقعوا على استمارات تمرد وطالبوا برحيل الرئيس وبانتخابات رئاسية مبكرة ولم يتحدث عنه أحد.


وقال الشحات إنه لا يمكن تصوير الحالة السياسية الآن على أنها حالة حرب فالحرب الفكرية ليست هي التي رخص فيها النبي بالخداع في قوله: الحرب خدعة، ولابد من الوفاء بالعهود وعدم الخداع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان