رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

6 إبريل تعلن إضراب عدد من الأعضاء تضامنا مع الإمام

6 إبريل تعلن إضراب عدد من الأعضاء تضامنا مع الإمام

الحياة السياسية

محمود فرغلي

6 إبريل تعلن إضراب عدد من الأعضاء تضامنا مع الإمام

رانيا حلمي 22 نوفمبر 2014 21:17

أعلن محمود فرغلي، المتحدث الإعلامي لحركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية، اليوم، إضراب عدد من أعضاء الحركة عن الطعام، في خطوة تصعيدية اعتراضا على استمرار التجديد الإداري لزميلهم المعتقل محمد الإمام.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الحركة اليوم بعنوان "الحرية لمحمد الإمام" في مقر حزب مصر القوية، للمطالبة بالإفراج عن محمد الإمام وباقي المعتقلين، وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على روح زميلهم عمر مصطفى الذي توفى أمس، ثم فيديو تعريفي بالأحداث التي تعرض لها محمد الإمام.

 

وقال فرغلي إن الإمام ألقي القبض عليه عشوائيا من أمام بوابة كلية الآداب جامعة الإسكندرية يوم 28 إبريل الماضي، أي منذ 217 يوما.

 

وأضاف فرغلي في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن عدد المضربين عن الطعام 17 بينهم 11 من أعضاء الحركة على رأسهم "سوسن غريب" مؤسسة الحركة في الولايات المتحدة، والسيدة "حنان عامر" ربة منزل، وعدد من نشطاء الإسكندرية.

 

وطالب بالحرية لمحمد الإمام، مؤكدا حقه في الحصول على فرصة للدفاع عن نفسه ومثوله أمام القضاء، وتحديد جلسة عقب استمرار التأجيل الإداري لـ 13 أسبوع.

 

وأشار فرغلي إلى أنهم سيتقدموا بشكاوى جماعية لرؤساء القلم في النيابة لتحديد جلسة للإمام.

 

ومن جانبه، قال حسام سعدني عضو أسرة طلاب صوت الميدان بجامعة الإسكندرية وجود تعنت من قبل الأمن في التعامل مع المعتقلين وذويهم، والذي يصل إلى احتجاز بعض أهالي المعتقلين.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان