رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هدى عبد المنعم: بشر تعرض لضغوط كثيرة قبل اعتقاله

هدى عبد المنعم: بشر تعرض لضغوط كثيرة قبل اعتقاله

الحياة السياسية

بشر خلال اعتقاله

مشيرة إلى أنه تبني مطالب الشعب وليس الإخوان..

هدى عبد المنعم: بشر تعرض لضغوط كثيرة قبل اعتقاله

طه العيسوي 22 نوفمبر 2014 21:00

قالت هدى عبد المنعم، عضو اللجنة الحقوقية بتحالف دعم الشرعية والقيادية بحزب الحرية والعدالة، إن الدكتور محمد علي بشر، تعرض لضغوطات كثيرة من النظام الحالي خلال الفترة الماضية قبل اعتقاله.

 

وأضافت في تصريحات لمصر العربية أن بشر وزير التنمية المحلية السابق ظل رغم تلك الضغوط واضحا ومحددا فى تبنيه المطالب الأساسية للتحالف، التي هي مطالب شعبية وجماهيرية بالأساس.

 

ولفتت إلى أن " بشر كان يحمل مطالب الشارع وليس مطلب جماعة أو حزب، ألا وهي عودة المسار الديمقراطي، ورفض التنازل عن هذا المطلب نهائيا، والنتيجة أن يتم اعتقاله بهذه الطريقة".

 

وأوضحت أن القيادي البارز بالتحالف كان يحمل على عاتقه مسئولية كبيرة وهي واجهة القوى الوطنية الرافضة للنظام الحاكم والداعمة للشرعية.

 

ونوهت بأنه كان لآخر لحظة في عمله ومسكنه، ولم يكن أبدا غائبا عن الأعين، مضيفة: "من المحزن أن يتم التعامل معه من قبل قوات الأمن بصورة سيئة، منها رفض الملابس والدواء والغطاء، وإيداعه في مكان سيئ بسجن العقرب المليء بالحشرات، وبارد، وكأنهم يعاقبون الدكتور بشر على إخلاصه وثباته ووطنيته".

 

وكانت أسرة بشر طالبت الجهات الرسمية والحقوقية بالتدخل لحفظ حقوقه وعدم تدهور صحته أثناء فترة حبسه الاحتياطي بتهم وصفتها بالمزورة.

 

وقالت - في بيان - إنه تم عرضه على النيابة، اليوم السبت، وكان في حالة صحية سيئة، إذ صادرت السلطات الملابس البيضاء التي كانت معه وصادرت حقيبته الشخصية ورفضوا دخول أية أدوية أو أغطية أو طعام أو ملابس له.

 

اقرأ أيضًا:

دعم الشرعية: لن نتواصل مع تقصي الحقائق لغياب الحيادية والجدية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان