رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حرب تكسير عظام بين الزند وجنينة تتأجج.. 5 تواريخ تلخصها

حرب تكسير عظام  بين الزند وجنينة تتأجج.. 5 تواريخ تلخصها

الحياة السياسية

الزند وجنينة

حرب تكسير عظام بين الزند وجنينة تتأجج.. 5 تواريخ تلخصها

محمد نصار ـ مصطفى المغربي 22 نوفمبر 2014 20:35

حرب ضروس اشتعلت منذ فترة بين المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والمستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، وصلت لحد الاتهامات والبلاغات والشتائم في بعض الأوقات.

 

ورغم أن حرب التصريحات اشتعلت قريباً، فإن جذور الخلاف موجودة منذ فترة طويلة فالمستشار هشام جنينة يعد أحد رموز تيار الاستقلال الذي كان يدير نادي القضاة حتى عام 2008 لينتزعها منهم المستشار أحمد الزند، المحسوب على التيار الحكومي الموالي للنظام-

 

كما أن الدكتور محمد مرسي الرئيس السابق هو من عين جنينة رئيساً للجهاز المركزي للمحاسبات الذي كان الزند يعاديه، وكان له دور في إسقاطه، ويعكف نادي القضاة حاليا لإصدار موسوعة توثق ما وصفها باعتداءات مرسي وجماعة الإخوان على السلطة القضائية وكيف تصدى لها القضاة.

 

"مصر العربية" ترصد تواريخ المصادمات بين الزند وجنينة.

 

17 يناير 2012

 

قال جنينة في تصريحات صحفية بجريدة المصري اليوم إنه لا بد من التحقيق مع الزند حول ما أثير من شبهات بتحقيقه مكاسب مالية والحصول على شقق وشاليهات، مستغلا منصبه كرئيس لنادي القضاة.

 

وفي نفس اليوم أصدر نادي القضاة بيانا اتهم فيه جنينة بالعبث بانتخابات نادي القضاة المقررة في الشهر الجاري لاقتناص فرصة رئاسة النادي مرة أخرى، في ظل انشغال القضاة بالانتخابات البرلمانية.

 

1 أكتوبر 2013

 

قال جنينة في تصريحات صحفية إن أندية القضاة ليست فوق القانون ويجب على القضاة أن يتفهموا هذا، وأن يخضع الجميع للرقابة دون أي مشكلة، فلا يجب أن يتم تغليب القانون في ناحية، وتطبيقه في ناحية أخرى.

 

17 فبراير 2014

 

قدم الزند بلاغاً ضد جنينة يتهمه فيه بالسب والقذف العلني لشخصه، وإهانة السلطة القضائية والنيل من هيبتها وسمعتها.

 

وفي نفس اليوم، رد جنينة خلال مرتمر صحفى بأن "هناك فسادًا ماليًا بالقضاء والهيئات القضائية المختلفة، ضمن عدد من المؤسسات".

 

وقال أيضًا في حوار تليفزيوني، في نفس اليوم، إن القضاء في مصر الآن يستخدم لتصفية خصومات سياسية، وإن العدالة في مصر انتقامية وانتقائية.

 

10 نوفمبر 2014

 

أشار الزند فى مداخلة لبرنامج على مسئوليتى بقناة صدى البلد إلى أن رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ينفذ تعليمات جماعة الإخوان بمهاجمة قضاة مصر، لافتًا إلى أن هناك العديد من التسجيلات التليفزيونية التي تثبت صحة هذا الكلام.

 

وقال أيضًا، في مداخلة للمحور إن جنينة يستغل اسم رئيس الجمهورية لتبرير قراراته التي يتخذها، موضحاً أن الرئيس السيسي يدعم الجهاز المركزي وليس رئيس الجهاز.

 

20 نوفمبر 2014

 

قال الزند، على هامش مشاركته في افتتاح أعمال تجديد نادى قضاة أسيوط، إن جنينة عضو في الإخوان، وسنكشف عمن يحميه في الدولة خلال الأيام المقبلة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان