رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلاغ للنيابة العامة يتهم محافظ المنيا بإهدار 33 مليون جنيه

بلاغ للنيابة العامة يتهم محافظ المنيا بإهدار 33 مليون جنيه

محمد كفافى 22 نوفمبر 2014 14:34

تقدمت حملة "امسك فساد" ببلاغ إلى النيابة العامة، اليوم السبت، اتهمت فيه اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، بإهدار 33 مليون جنيه، مخصصة لإقامة مصنع تدوير مخلفات.

 

وذكر البلاغ، الذي قدَّمه كل من سمير بشر وأحمد فتحي، أن محافظ المنيا أصرّ على استخدام أموال المنحة لإعادة تأهيل مصنع العدوة، في وقت نجد الدولة في حاجة للحفاظ على أموالها وترشيد الإنفاق، كما قام بتأجير شقة لإدارة المشروع بمبلغ 4000 جنيه شهرياً، رغم تجهيز المحافظة مقراً مناسباً للمشروع معدا بالأثاث ومكيف.

 

وأضاف البلاغ أنه تم شراء سيارة بمبلغ 225 ألف جنيه للمشروع ولا يتم استخدامها إلا للأغراض الشخصية، علمًا بأن المحافظة وفرت سيارة وسائق للمشروع، كما تم إهدار أموال المشروع بعمل حملات توعية صورية ووهمية وبعيدة عن المنطقة المخطط لإقامة المشروع عليها وذلك بقيمة 100 ألف جنيه.

 

وأكد البلاغ أن إدارة المشروع امتنعت عن إطلاع المحافظة عن الموقف المالي للمشروع تحسبًا لوجود مخالفات، رغم تعدد المذكرات المكتوبة من مدير إدارة المخلفات الصلبة إلى مدير المشروع والتي يطالبه فيها باطلاعه على الموقف المالي، كما تم إهدار مبلغ 15 ألف جنيه لحراسة المشروع، "ولكنها كانت في الحقيقة مدفوعة لتعطيل المشروع لقيام الحراس بالتظاهر لتعطيل إقامة المشروع في مكانة المخصص أبجاج الحطب بمطاي وللاستيلاء على أراضي الدولة وإعاقة قيام المشروع بها، ورغم ذلك قامت الوحدة المحلية بمدينة مطاي بتوفير مكان بديل بقرية الشيخ حسن، لكن المحافظ لم يبدِ اهتمامًا، وأصر على إعادة تأهيل مصنع العدوة". بحسب البلاغ.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان