رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عطا: لا علاقة للخياط بمذبحة الأقصر

عطا: لا علاقة للخياط بمذبحة الأقصر

الحياة السياسية

عادل الخياط محافظ الأقصر

لرفض مصر استضافة مؤتمر للشواذ..

عطا: لا علاقة للخياط بمذبحة الأقصر

مصر العربية: 23 يونيو 2013 10:33

نفى الباحث في الشأن السياحي والتاريخي محمد عطا ما تردده وسائل الإعلام حول مشاركة المهندس عادل الخياط، محافظ الأقصر الجديد، في حادث قتل السائحين عام 1997.

 

وأوضح، في بيان وزعه على وسائل الإعلام اليوم الأحد، أن الخياط لم يكن ضمن ستة شباب أجانب هاجموا السياح في معبد الدير البحري يوم الاثنين ١٧ نوفمبر ١٩٩٧ الساعة عشرة إلا ربع، وبعدما قتلوا السائحين فروا إلى أعلى الجبل، وطاردهم الباعة الجائلون آنذاك إلا أنهم أطلقوا النار على أنفسهم وماتوا جميعًا.


وأضاف: "لم يكن القتلة أبدًا من الجماعة الإسلامية"، معتبرا ترويج هذه الشائعات في وسائل الإعلام إصرارًا على تضليل الشعب المصري.


وأكد عطا أنه كان أحد شهود العيان على حادثة الأقصر بحكم عمله كمرشد سياحي، مشيرا إلى ضلوع الولايات المتحدة الأمريكية في تدبير الحادث.


وأضاف: "بعد اعتراض مصر على مؤتمر للشواذ أرادت أمريكا آنذاك إقامته في مصر، إلا أن الشعب وعلماء الدين ضغطوا على مبارك ودفعوه للرفض، لذا قررت أمريكا وقتها أن تضرب السياحة في مقتل".


ولفت عطا إلى أن العاملين في السياحة انتشرت بينهم الأخبار حول تدبير الولايات المتحدة لحادث الأقصر وفقا لمصادر أمنية، مؤكدا أن مرتكبي حادث اغتيال السياح في الأقصر لم يكونوا مصريين، وغلبت على وجوههم الملامح الهندية والباكستانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان