رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مخيون: نرفض تقسيم المصريين إلى معسكري إسلام وكفر

مخيون: نرفض تقسيم المصريين إلى معسكري إسلام وكفر

الحياة السياسية

يونس مخيون

مخيون: نرفض تقسيم المصريين إلى معسكري إسلام وكفر

أحمد إسماعيل 23 يونيو 2013 10:23

قال الدكتور يونس مخيون - رئيس حزب النور – إنه لا يمكن تقسيم المصريين إلى معسكر إسلام ومعسكر كفر، مشيرا إلى أن كثير ممن يعارض سياسات الرئيس مرسي الآن سانده في البداية وانتخبه وهو محب للشريعة.


وأضاف، خلال معسكر لشباب الدعوة السلفية في مدينة العاشر من رمضان أمس السبت، "التمسك بالحق يجعل الناس يحترمونك، وتنازلك عنه يجعل الناس يحتقرونك".


  وأشار إلى أن دخول حزب النور لمجلس الشعب السابق كان فيه فوائد كثيرة للدعوة السلفية ومنها معرفة الناس بالسلفيين دون تشويه إعلامي، وتحسين صورتهم أمام الناس والسماع منهم مباشرة.


وأوضح أن مجلس الشعب السابق شهد مرونة حزب النور السياسية وعدم تلونه ووضوحه في المسائل الاعتقادية، وفي مسائل الحلال والحرام، مشيراً إلى ان قوة الحزب استمدها من الترابط والتحاب بين القائمين عليه.


وأضاف: "كنا نسعى داخل التأسيسية لحذف كلمة مبادئ من المادة الثانية في الدستور، لكن لم يصوت أحد لصالح الشريعة الإسلامية إلا حزب النور فقط ثم يأتي الآن من يتهمنا بخيانة الشريعة"، حسب قوله.

 

وأشار إلى أن المركز الديمقراطي المصري قيم أداء حزب النور البرلماني في المركز الأول في حين حصل حزب الحرية والعدالة على المركز الرابع، قائلا: "ومع ذلك مازال البعض يتهمنا بعدم الفهم السياسي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان