رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو..القضاء يطالب الإنتربول بالقبض على عناصر من حماس

فيديو..القضاء يطالب الإنتربول بالقبض على عناصر من حماس

الحياة السياسية

محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية

في قضية وادي النطرون..

فيديو..القضاء يطالب الإنتربول بالقبض على عناصر من حماس

مصر العربية 23 يونيو 2013 08:56

قررت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، اليوم الأحد، براءة عطية محمد عطية، المتهم في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون، وقبول الاستئناف المقدم شكلاً وموضوعًا، "لأنه ليس المتهم الرئيس في القضية".


وقال المستشار خالد محجوب، رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، إن التحقيقات التي أجرتها النيابة في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون أثناء ثورة 25 يناير، تبين لها، أن عمليات الهروب كان مخططا لها، ونفذتها عناصر أجنبية من حركة حماس الفلسطينية وعناصر أخرى، لتهريب السجناء المنتمين للإخوان والسلفيين، مستغلين الأوضاع التي مرت بها البلاد".


وطالب محجوب، الإنتربول الدولي، بالقبض على القيادي بحزب الله اللبناني سامي شهاب من حزب الله، وأيمن نوفل من حركة حماس، ومحمد الهادي من حماس، ورمزي موافي أمين تنظيم القاعدة في شبه جزيرة سيناء الهاربين من السجون المصرية وإحضارهم للتحقيق معهم، وآخرين.


وأوضح أن " عناصر من حركة حماس وحزب الله، تسللت يوم 28 يناير 2011 إلى مصر، وفي 29 يناير اقتحمت هذه العناصر السجون، ونجحت في اقتحام سجون: "أبو زعبل والمرج ووادي النطرون".


وأكد رئيس المحكمة مواصلة التحقيق في الجنايات التي كشفت عنها المحكمة، مشيرًا إلى أن محكمة الجنح "لا يمكنها التصدي لتلك الجرائم، ومن حق محكمة الجنايات متابعة القضية". لافتًا إلى أن عملية اقتحام السجون أدت إلى وفاة 13 سجينًا.


وقال إن من بين القيادات الإخوانية التي هربت من السجون خلال تلك الفترة " د. محمد محمد مرسي العياط، وصبحي صالح، وعصام العريان، وحمدي حسن، وسعد الحسيني، سيد نزيلي، وعلي عز، ورجب البنا، وأيمن حجازي، وغيرهم".


وكانت المحكمة قد انتهت في جلسة السبت، من سماع الشهود في القضية، بعد إدلاء العميد خالد لطفي، مأمور سجن دمنهور، بشهادته، وقرر المستشار خالد محجوب، رئيس المحكمة، بحجز القضية للحكم في اليوم التالي.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=u8OfcTQy9X4&feature=youtu.be
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان