رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البلتاجى فى "التخابر": النيابة بتشتمنا.. والقاضي: ما تألفش

البلتاجى فى التخابر: النيابة بتشتمنا.. والقاضي: ما تألفش

الحياة السياسية

د.محمد البلتاجي

البلتاجى فى "التخابر": النيابة بتشتمنا.. والقاضي: ما تألفش

عمرو ياسين 19 نوفمبر 2014 11:10

اشتكى عصام الحداد نائب رئيس الجمهورية الأسبق من ما وصفه قيام عدد من الصحف بسبب قيادات جماعة الإخوان المسلمين في الصحف مطالبا بتقديم شكوى رسمية لهيئة المحكمة في هذا الصدد.

وصاح الحداد بمطالبه من داخل قفص الاتهام فور بدء محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة نظر محاكمته والرئيس المعزول محمد مرسى وآخرين من قيادات جماعة الإخوان، في قضية التخابر. ورد القاضي بقوله: هاتوا الورق بعد الجلسة.

وطلب المستشار شعبان الشامى من النيابة العامة استكمال مرافعتها التي كانت قد بدأتها أمس فقاطع القيادي الإخواني محمد البلتاجي الحديث، بعد وقوف ممثل النيابة لاستكمال مرافعته بصوت مرتفع قائلا: مع التزام الأدب النيابة بـتشتمنا، فرد القاضى: ما تألفش مفيش شتيمة، ثم بدأت النيابة مرافعتها.

تضم القضية 21 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول، علاوة على 15 متهما آخرين هاربين، أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيا.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى، وذلك في قضية محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و35 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان في قضية التخابر وذلك لاتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.


اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان