رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحرية والعدالة: موقفنا من "محمد محمود" كان نتيجة خلل في جمع المعلومات

الحرية والعدالة: موقفنا من محمد محمود كان نتيجة خلل في جمع المعلومات

الحياة السياسية

الدكتور أحمد رامي المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة

الحرية والعدالة: موقفنا من "محمد محمود" كان نتيجة خلل في جمع المعلومات

طه العيسوي 19 نوفمبر 2014 01:33

قال الدكتور أحمد رامي، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، إن موقف جماعة الإخوان المسلمين من أحداث "محمد محمود" السابقة كان كاشفاً عن خلل غياب وحدات لجمع المعلومات لدى الإخوان، حيث أتخذ القرار بناء على معلومات أتيحت لعدد محدود من القيادات أطلع عليها باقي أعضاء مكتب الإرشاد.

 

وذكر- في تصريح لـ"مصر العربية"- أن هذا الأسلوب لم يكن هو الأمثل، مضيفًا :" لذا يتوجب علينا أن يكون لدينا وحدات لجمع المعلومات رصداً وتحليلاً على أسس علمية لتوضع أمام متخذي القرار".

 

وتابع: "بالرغم من إعلان جماعة الإخوان عدم مشاركتها في أحداث "محمد محمود" منذ بدايتها، إلا أن موقف الجماعة تطور، بعدما كان مع بداية الأحداث مشاركات فردية مثل د. محمد البلتاجي وغيره من القيادات الوسطى بالجماعة، ومعهم بعض شباب الإخوان مثل الشهيدتان أسماء البلتاجي وأسماء عبد العزيز، وهناك أشخاص شاركوا بأدوار محددة من خلال قرار تنظيمي للجماعة كالأطباء وأعضاء الفريق الطبي للقيام بدور إغاثي، والعلماء والدعاة لعمل سلسلة بشرية بين الثوار والداخلية للحيلولة دون اعتداءات قوات الأمن عليهم، أما اليوم فأننا أدركنا أن الفريق من الإخوان الذى رأى المشاركة بل وشارك في حينه كان هو الأبعد نظراً والأكثر إلماما بالمشهد الثوري"، موجهاً التحية لكافة شهداء الثورة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان