رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ثروت نافع: الإخوان استوعبت الدرس جيدًا

ثروت نافع: الإخوان استوعبت الدرس جيدًا

الحياة السياسية

الدكتور ثروت نافع، وكيل لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى السابق

ثروت نافع: الإخوان استوعبت الدرس جيدًا

طه العيسوي 18 نوفمبر 2014 23:35

قال الدكتور ثروت نافع، وكيل لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى السابق وأحد أبرز الشخصيات الموقعة على وثيقة بروكسل لتوحد ثوار 25 يناير، إن جماعة الإخوان المسلمين استوعبت الدرس جيدًا، وقدمت اعتذارًا مكتوبًا في إحدى الفعاليات بالقاهرة، عن موقفهم في أحداث "محمد محمود" السابقة.


 

وأضاف، في تصريحات لـ "مصر العربية": “انضمام الإخوان لبيان القوى والشخصيات الثورية الذي يراجع فيه الجميع مواقفه ويعلنون أن العسكر تلاعب بكل القوى، وأنهم مستعدون أن يقود الثوار بعد إسقاط النظام الحالي، هو تغيرًا نوعيًا في موقف الجماعة”.


 

وتابع: "جماعة الإخوان خسرت كثيرًا من موقفها في محمد محمود، وأضرت الثورة بموقفها، لكن كان درسًا قاسيًا عليهم أيضًا، وآن الأوان أن نعي جميعًا أن الخاسر لثورة يناير ليس الإخوان، بل كل وطني شريف محب لمصر وأراد لها الحرية ولا سبيل لنا إلا أن نتوحد مرة ثانية لنسترد حرية وكرامة الوطن بإذن الله".


 

ودعا عدد من القوى الثورية والشخصيات السياسية المعارضة؛ إلى أن تفتح الذكرى الثالثة لأحداث شارع محمد محمود بابًا لكل أبناء الثورة للتوحد والعودة مرة أخرى للاصطفاف الثوري، والاعتراف بالأخطاء وإجراء مراجعات لإسقاط النظام القائم.


 

وفي بيان مشترك لهم، قالوا: "اقتربت ذكرى أحداث محمد محمود التي دفع فيها الثوار دماء غزيرة لمواجهة المؤامرة المستمرة على ثورتهم، ولتكون منطلقًا لاصطفاف المصريين بعد أن كانت سببًا في اختلافهم وافتراقهم باجتهادات تبين لكل ذي بصيرة خطؤها، وبفعل مؤامرة قادها نظام مبارك وهو متخفٍ وراء مؤسسات الدولة العميقة وبأردية العسكر".


 

وأضاف البيان: "الأخطاء الكبيرة تستدعي تضحيات كبيرة لم يقصر البعض من الثوار في تقديمها ونتوقع مزيدًا من التضحيات والمراجعات، وننتظر من البعض الآخر من الثوار أن يستعيدوا مكانتهم في الثورة، وأن يقدموا ما يتوقعه الشعب منهم من مواقف ومراجعات تتجاوز المرارات وتهدر الاختلافات وتقدم المستقبل ومصلحة البلاد على كل حساب آخر”.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان