رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أهالي سيناء: الوضع يزداد سوءًا وعمليات الجيش لن تقضي على الإرهاب

أهالي سيناء: الوضع يزداد سوءًا وعمليات الجيش لن تقضي على الإرهاب

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

أهالي سيناء: الوضع يزداد سوءًا وعمليات الجيش لن تقضي على الإرهاب

مصطفى المغربي 18 نوفمبر 2014 19:47

كرَّست قوات الجيش جهودها في الفترة الأخيرة داخل سيناء من أجل اجتثاث جذور الإرهاب، بعد الحوادث والتفجيرات المتكِّرة التي ظهرت أخيرًا؛ وهو ما رآه أهالي سيناء أنه يصنع الإرهاب بدلًا من أن يقضي عليه.


محمد أبو قديم، أحد أهالي سيناء، قال لـ "مصر العربية": "إنَّ مواجهة القوات المسلحة للإرهاب تصنع إرهابًا جديدًا، وبصورة أكبر مما كان عليه، كما أنَّ أخطاء الجيش تسبَّبت في هدم منازل كثيرة وتشريد وقتل العديد من الأبرياء، ومن لا ذنب لهم في أي أعمال إرهابية".

 

وأضاف: "على القوات المسلحة إعادة النظر مرة أخرى في العمليات التي يقومون بها في سيناء، وأن يتحروا الدقة في البيانات والمعلومات التي يحصلون عليها".

 

وأشار إلى أن "الحلول الأمنية فقط أصبحت لا تصلح للتعامل مع الإرهاب، لأن الإرهابيين عبارة عن عصابات مسلحة، ويجب التعامل معهم بنفس طريقتهم، بالإضافة إلى ضرورة مراعاة باقي الأهالي، فعلى سبيل المثال عندما يكون الجيش لديه معلومات عن خمسين إرهابيًا يقوم بالقبض على نحو ألف آخرين ممن لا ذنب لهم في أي أعمال إجرامية".

 

بدوره قال يوسف العراض، حد أهالي سيناء، إنَّ عمليات الجيش التي تتم غير مؤثرة بصورة كبيرة، كما أنَّ العمليات الإرهابية تزداد بصورة واضحة، مشيرًا إلى أن الوضع في سيناء يزداد سوءًا يومًا بعد الآخر، وأنَّ بعض الأهالي يعيشون حالة من الرعب بعد التفجيرات المتكررة التي انتشرت بصورة واسعة في الفترة الأخيرة".

 

أما محمد مسعود، فيرى أنَّ عمليات الجيش في سيناء تقضي على بعض عناصر الإرهاب، كما تفجر العديد من الأنفاق التي يتسلل من خلالها العناصر الإرهابية، إلا أنَّ هذا لا يمنع من أن عناصر الإرهاب في سيناء تحتاج إلى جهد أكبر من ذلك، وإلى وضع العديد من الخطط البديلة لأن الإرهابيين على دراية بسيناء وبخباياها بصورة كبيرة".

 

وأضاف مسعود، أنه "على القوات المسلحة تكثيف جهودها لمحاربة الإرهاب، لأن القضاء عليه يحتاج إلى إمكانيات ضخمة، وجهد كبير، بالإضافة إلى ضرورة تحديد الأماكن التي من المفترض أن يتمركز فيها الإرهابيين، والتأكد من المعلومات والبيانات التي يحصلون عليها حتى لا يخرج علينا المزيد من الإرهابيين وتتأزم الأمور أكثر من اللازم."

 

اقرأ أيضًا:

كينيث روث: الجيش سيفشل في سيناء

المتحدث العسكري: مقتل شخص بالإسماعيلية وضبط 32 آخرون

عبد القدوس يسخر من عدم إدراج حماس على قوائم الإرهاب الإماراتية

أهالي رفح: الاتفاق على إخلاء المنطقة جرى منذ شهرين

حسن شاهين يدعو للتطوع بالجيش المصري

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان