رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

امنع حصانة.. حملة للقضاء على الفساد السياسي للنواب

امنع حصانة.. حملة للقضاء على الفساد السياسي للنواب

منار عاطف 18 نوفمبر 2014 18:06

قال إسلام الكتاتني، القيادي الإخواني المنشق ومؤسس حملة "امنع حصانة"، إن مصر في حالة حرب، ويجب أن تتكاتف كل طوائف المجتمع من أجل بناء وطن صالح خال من المصالح الشخصية، مشيرًا إلى أن الهدف من الحملة هو منع الفساد الذي يترتب عليه إعطاء النائب حصانة خارج البرلمان وداخله وإمكانية محاسبته حال محاولته استغلال الحصانة.

 

وأوضح الكتاتنى خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بمقر المؤسسة الوطنية، إن مجلس النواب المقبل سيكون مجلس حرب، لأنه مسؤول عن تشكيل الحكومة وصياغة القوانين في ظل وجود مخططات كبرى ضد البلاد من أجل إسقاطها داخليًا وخارجيًا.

 

كما أشار إلى أن أهم بنود الحملة الوصول إلى برلمان حقيقى ووطني وإلغاء جواز السفر الدبلومسى للنواب، وإلغاء المخصصات الممنوحة، مثل القروض والاكتفاء بالراتب وبدل الجلسات والمطالبة بعدم خوض أعضاء لجنة الخمسين للانتخابات البرلمانية المقبلة لتضارب المصالح، وإلزام المتقدمين للترشح بإقرار الذمة المالية، وتصغير الدوائر الانتخابية.

 

ومن جانبها، قالت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية والمرشحة المحتملة للانتخابات البرلمانية المقبلة، إن هذه المبادرة التي قام بها الشباب تتماشى بشكل مباشر مع المبادئ الدستورية وبنودها تمنع الفساد السياسي للنواب، معلنة دعمها الكامل للحملة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان