رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النيابة تطالب بإعدام مرسي ومعاونيه في قضية التخابر

النيابة تطالب بإعدام مرسي ومعاونيه في قضية التخابر

الحياة السياسية

النيابة في قضية التخابر - ارشيف

النيابة تطالب بإعدام مرسي ومعاونيه في قضية التخابر

عمرو ياسين 18 نوفمبر 2014 16:37

قال المستشار خالد ضياء، المحامي العام وممثل النيابة العامة، في مرافعته في القضية المعروفة إعلاميًا: إن هؤلاء المتهمين كان بينهم تنسيق وبين 3 أجهزة استخبارات، وهذا يؤكد أن هناك اتفاقًا مسبقًا بين جماعة الخونة– كما وصفهم- وأجهزة الاستخبارات بالخارج وطالب بتطبيق القانون  على المتهمين بإعدام كل من تخابر أو تجسس ضد بلده.

 
وأكد أن التسجيلات كشفت أن المتهم محمد مرسي أجرى اتصالات مع تركيا التي أبدت رغبتها في تعزيز موقف الجماعة، وأن دولة قطر ترغب في أن يكون لها دور من خلال قناة الجزيرة فهما يقومان بإيواء الإرهاب، والمتهمون سموا رجب أردوغان بالكبير.
وفضحت التسجيلات الدولتين، كما أوضح الاستعلام الوارد من شركة فوادفون مصر أن رقم المتهم محمد مرسي صدرت منه مكالمات دولية لدولة تركيا خلال الفترة من يوم 20 إلى 27 يناير 2011.
وأوضح أن هناك تسجيلًا آخر سجله المتهمون بأيديهم لتشهد ألسنتهم عليهم، ليشهد المتهمان الأول والسادس عن علاقاتهما بالدول الأجنبية، وقال الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني إن التسجيل تحدث فيه مرشد الجماعة محمد بديع ومحمد مرسي عن تعاون الإخوان مع الإدارة الأمريكية والتعاون مع حركة حماس.
 
ووصف ممثل النيابة العامة القيادي الإخواني خيرت الشاطر برأس الأفعى والعقل المدبر للشيطان، مؤكدًا أنه كان المتحكم في قرارات وأمور الجماعة.
 
وأضاف قائلًا عن الشاطر: "كان يأمر فيطاع، كان حديث الأسرار كجمرة من نار، يبث لهيبه في كل مكان، كان المتفاوض الأول باسم جماعة الإخوان، وقود كل اتفاق آثم والمحرك الرئيسي لدعوة الجماعة"، مشيرًا إلى أن التحريات أكدت أنه كان يعقد لقاءات لتنفيذ مخطط الشرق الأوسط الجديد لتقسيم الوطن العربي لدويلات، كما تم رصد تواصله مع جهات أجنبية لتنفيذ مخططاتهم ضد مصر.
يحاكم  في القضية الرئيس المعزول و35 من قيادات الإخوان بتهم التخابر مع جهات خارجية، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. دفاع أحداث "الشورى" يتهم النيابة ووزير الداخلية بفبركة الفيديوهات المحرزة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان