رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النيابة في التخابر: حماس أمدت المتهمين بالأسلحة لقتل المصريين

النيابة في التخابر: حماس أمدت المتهمين بالأسلحة لقتل المصريين

الحياة السياسية

أحمد عبدالعاطي والمتهمون في التخابر - ارشيف

النيابة في التخابر: حماس أمدت المتهمين بالأسلحة لقتل المصريين

عمرو ياسين 18 نوفمبر 2014 16:01

قال المستشار تامر الفرجانى، ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى، والتي تنظر قضية التخابر، إن المتهم أحمد عبد العاطى كان دوره ترتيب اللقاءات لـ"مرسي والشاطر وعصام العريان وجهاد الحداد" مع برلمانيين أجانب.

 

وأضاف الفرجانى في مرافعته، أن حركة حماس كان دورها إمداد هؤلاء بالأسلحة لقتل المصريين، وأنه تم ضبط جانب من تلك الوثائق مع هؤلاء المتهمين، حيث ضبطت وثيقة تحدثت عن دفع الطلاب إلى غزة للتدريب على الفوضى ونشرها في البلاد ووثيقة ضبطت مع خيرت الشاطر بإنشاء جماعات إرهابية تقوم على الفوضى.

 

وفي نهاية مرافعته أكد أن النيابة لم يجرفها هوى أو ميل ضد أي متهم بل حضرت اليوم لإعلاء الحق، ووصف الأفعال الدنيئة التي ارتكبها هؤلاء المتهمون التي تحجرت قلوبهم للحصول على السلطة، والخلافة والإعداد العسكري للصدام مع الدولة بعد التحالف مع عدد من المنظمات الأجنبية في البلاد.

 

وردد المتهمون الأدعية على ممثل النيابة العامة بعد الانتهاء من مرافعته، قبل بدء زميل له استكمال المرافعة أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى، في قضية "التخابر".

 

يحاكم في القضية الرئيس المعزول محمد مرسي و35 من قيادات الإخوان، بتهم التخابر مع جهات خارجية وإفشاء أسرار البلاد، وارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان