رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

النيابة العامة في التخابر: مرسي كان أسيرًا لتكليفات الخارج

النيابة العامة في التخابر: مرسي كان أسيرًا لتكليفات الخارج

الحياة السياسية

مرسي في القفص ارشيف

النيابة العامة في التخابر: مرسي كان أسيرًا لتكليفات الخارج

عمرو ياسين 18 نوفمبر 2014 15:52

قال المستشار تامر الفرجانى المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، وممثل النيابة العامة، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى، بقضية التخابر، إن المتهم محمد مرسي كان أسيرا للتكليفات التي يتلقاها من الخارج.

 

 وتابع الفرجانى: هذا الرئيس كان يحتاج أن يكون له رئيس، مشيرا إلى أن التكليفات التي كان يتلقاها "مرسي" لم تتوقف بنهاية عام 2011، بل استمرت وترعرعت بذور الشيطان، حتى وصلت مداها عند وصوله لسدة الحكم.

 

 وأضاف الفرجانى في مرافعته، أن حركة حماس كان دورها إمداد هؤلاء بالأسلحة لقتل المصريين، وأنه تم ضبط جانب من تلك الوثائق مع هؤلاء المتهمين، حيث ضبطت وثيقة تحدثت عن دفع الطلاب إلى غزة للتدريب على الفوضى ونشرها في البلاد ووثيقة ضبطت مع خيرت الشاطر بإنشاء جماعات إرهابية تقوم على الفوضى.

 

وقال ممثل النيابة العامة إن المتهم أحمد عبد العاطى يرتب اللقاءات لـ"مرسي والشاطر وعصام العريان وجهاد الحداد"، مع برلمانيين أجانب.

 

جدير بالذكر أنه يحاكم في القضية الرئيس المعزول محمد مرسي و35 من قيادات الإخوان، بتهم التخابر مع جهات خارجية وإفشاء أسرار البلاد، وارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان