رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الوفد المصري يحاول اقتناص مطاريد الجنزوري

الوفد المصري يحاول اقتناص مطاريد الجنزوري

الحياة السياسية

عمرو الشوبكي،الأمين العام لتحالف الوفد المصرى

الوفد المصري يحاول اقتناص مطاريد الجنزوري

عمرو عبدالله 18 نوفمبر 2014 14:20

دخل تحالف الوفد المصري في مفاوضات مع أحزاب؛ المؤتمر والغد والتجمع، لإقناعهم بالانضمام لتحالفهم، وذلك بعد انسحابهم من تحالف الجبهة المصرية؛ اعتراضًا على نسب الأحزاب داخل القائمة الوطنية التي يعدّها الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، وهو ما وافق عليه باقي أحزاب الجبهة.

 

وكشفت مصادر داخل الوفد عن عقد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، والدكتور عمرو الشوبكي، الأمين العام لتحالف الوفد، لقاء مع بعض قيادات الأحزاب المنسحبة من تحالف الجبهة في أحد الفنادق الكبرى أول أمس، لعرض فكرة انضمامهم لتحالف الوفد مع إمكانية تغيير اسم التحالف لـ "جبهة مصر"، وهو ما وافقت عليه قيادات هذه الأحزاب.

 

وقال الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر: إنهم انسحبوا من قائمة الدكتور كمال الجنزوري، لعدم وضوح الرؤية بالإضافة إلى عدم تلبيتها طموحاتهم بالإضافة لعدم توافر معايير الشفافية وعلى رأسها غياب المعلومات حول مصادر التمويل، متابعًا: "نحن كأحزاب لا نعرف الأسماء التي سيرشحها الجنزوري".

 

وأضاف صميدة، لمصر العربية، أحزاب الجبهة التي لم تنضم لقائمة الجنزوري ستكون تحالفا واحدًا، مع بحث إمكانية المشاركة في قائمة الوفد، الذي فتح قنوات اتصال معنا عقب انسحابنا من قائمة الجنزوري وهناك تقارب كبير في الأهداف، مشيرا لسعيهم لعمل قائمة وطنية موحدة تجمع القوى السياسية والحزبية.

 

من جانبه قال عمرو الشوبكي، الأمين العام لتحالف الوفد المصري، إن التقاءه بممثلي أحزاب المؤتمر، والتجمع، والغد، كان لمناقشة إمكانية انضمامهم للتحالف وخوض الانتخابات على قائمة وطنية واحدة، مضيفا أنه تم التطرق خلال اللقاء لتغيير اسم التحالف إلى "جبهة مصر"، وهو ما وافق عليه المجلس الرئاسي للوفد بشكل مبدئي.

 

وأضاف الشوبكي، هناك لقاء آخر سيجمع قيادات الوفد مع الأحزاب المنشقة عن الجبهة؛ لمناقشة أمر انضمام تحالف المؤتمر الذي يضم "أحزاب المؤتمر والتجمع والغد"، لتحالف الوفد المصري في الانتخابات البرلمانية.

 

وكانت أحزاب المؤتمر، التجمع، الغد، قررت عدم المشاركة في قائمة الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، ضمن ائتلاف الجبهة المصرية، الذي يقوده حزب الحركة الوطنية، والاكتفاء بالتنسيق على المقاعد الفردية مع الائتلاف، بسبب اعتراضهم على النسب المحددة لهم بقائمة الجنزوري.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان