رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

النيابة في قضية التخابر: المتهمون من الخوارج !!

النيابة في قضية التخابر: المتهمون من الخوارج !!

الحياة السياسية

متهمو التخابر - ارشيف

النيابة في قضية التخابر: المتهمون من الخوارج !!

عمرو ياسين 18 نوفمبر 2014 14:01

وصف المستشار تامر الفرجاني المحامي العام، خلال مرافعته أمام  محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، التي تنظر قضية التخابر المتهم فيها الرئيس المعزول وقيادات الإخوان، بأنهم ابتغوا الخلافة الإسلامية وخرجوا عن الدين وكانوا كالخوارج.

 وأضاف الفرجاني، في مرافعته أنهم غالوا فيما دعوا إليه، ولم يفكروا فيه، وفي اندفاعهم أخذوا بظواهر الأمور، وظنوها دينًا مقدسًا لا يحيد عنه مسلم، ودفعتهم إلى العصيان فاستحوذ على نفوسهم الألفاظ البراء وباسمها قتلوا الناس واستباحوا الدماء وكانوا كسلفهم من الخوارج وباسمها أباحوا الدماء وخضبوا البلاد بها وكانوا شر خلف لشر سلف.

وأضاف أن النيابة جاءت اليوم محملة بهموم الوطن الذي جار عليه من يحسبون من أبنائه فقسموه، وجاءت الإشارة عابرة الحدود على أجنحة من الذل والخيانة وأن التظاهر كان بالدين لمصالح دنيوية وأبيح الجميع، وأهدرت دماء كثيرة، حيث إن هناك خلطاً بين الدين والسياسة والتقنع بقناع الدين تحت زعم الخلافة الإسلامية، فالخلافة الاسلامية ما هي إلا نظام حكم في فترتها، ولا شك أن ما أحدثته الجماعة من بدعة استخدام العنف في الإسلام فهو من أسس تلك الجماعة مكملين ما بدأه البنا وظهر ذلك في شعارها في السيف والكتاب.

يذكر أنه يحاكم في القضية الرئيس المعزول و35 من قيادات الإخوان بتهمة التخابر مع جهات خارجية، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية. حسب الاتهامات الموجهة إليهم.

 

اقرأ أيضاً:

التخابر-لـ-18-نوفمبر-والدفاع-يطلب-تقرير-الأمن-القومي" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">تأجيل قضية التخابر لـ 18 نوفمبر والدفاع يطلب تقرير الأمن القومي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان