رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

دفاع قضية التخابر: الأحراز خلت من أدلة المخابرات

دفاع قضية التخابر: الأحراز خلت من أدلة المخابرات

الحياة السياسية

محمد مرسي في قفص الاتهام - ارشيف

دفاع قضية التخابر: الأحراز خلت من أدلة المخابرات

عمرو ياسين 18 نوفمبر 2014 12:37

كشف أسامة الحلو، محامي الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا "بالتخابر الكبير"، عن خلو أحراز الدعوى من أي مرفق مقدّم من  جهاز المخابرات العامة، المسجلة لدى المحكمة، والتي قيل إنها متضمنة ما لا يقل عن 300 مستند هي مجموع الرسائل الإلكترونية من خيرت الشاطر  نائب المرشد العام للإخوان السلمين، ومساعده خالد سعد.

 

وطالب محامي الدفاع محمد الدماطي سماع شهود  الواقعة، و هم بعض قيادات الشرطة وعدد من أفراد القوات المسلحة، حيث كلفت المحكمة النيابة بإحضار هؤلاء الشهود، لكنهم لم يحضروا.

 

وأثبت الدفاع في محضر الجلسة أن الهيئة قد سبق لها مناقشه شهود من القوات التي كانت ترابط على كوبري السلام، ونفق الشهيد أحمد حمدي ونقطة العبارة من الناحية الشرقية، والغربية لقناة السويس من 25 يناير إلى 11 فبراير، وقد استجابت المحكمة لهذا الطلب وكلفت النيابة بإحضارهم لمناقشتهم إلا أنهم فوجئوا بقرار من المحكمة بترافع النيابة دون إبداء أي أسباب من النيابة لعدم حضورهم .

 

والتمس الدفاع ضم تقرير مستشفى سجن برج العرب وأثبت فيه ضرورة إجراء عمليه جراحية لرفاعه الطهطاوي من أجل السماح له بإجراء الجراحة على نفقته.

 

وطلب الحاضر مع المتهم سامي أمين السيد المقبوض عليه مؤخراً إعادة سماع شهود الإثبات لمناقشتهم عن الدور الخاص بالمتهم.

 

استمعت محكمة جنايات القاهرة إلى طلبات الدفاع في محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و35 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان فى قضية، وذلك في اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

 

كما استمعت المحكمة بعدها في لممثل النيابة العامة تامر الفرجاني المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، والذي أكد أنه فيما يتعلق بالشهود فإن النيابة قدمت شهادات بذلك أمام المحكمة بتعذر حضورهم، ورد أيضًا على الدفاع بأن النيابة العامة سلمت كل الأحراز للمحكمة، وليس لديها أي أحراز.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان