رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"المصريين الأحرار" يلتقى وزير العدالة الانتقالية

المصريين الأحرار يلتقى وزير العدالة الانتقالية

الحياة السياسية

سماح فراج الأمين العام المساعد لشؤون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار

لبحث تمثيل المصريين بالخارج

"المصريين الأحرار" يلتقى وزير العدالة الانتقالية

محمد نصار 18 نوفمبر 2014 12:29

التقت سماح فراج الأمين العام المساعد لشؤون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية؛ لمناقشة تمثيل المصريين المتواجدين في الخارج في البرلمان القادم، بعد التعديلات الجديدة التي تم إقرارها.

أوضحت، فراج في بيان للحزب، أن المصريين في الخارج تفاجئوا بصدور قانون للانتخابات البرلمانية يتضمن تعديلاً لشروط ترشحهم للبرلمان المقبل، ومنها أن يكون الراغب في الترشح قد حصل على إقامة عشر سنوات كاملة في الخارج على الأقل ولا يحمل جنسية أخرى إلى جانب الجنسية المصرية.

قالت إن قانون الانتخابات البرلمانية جاء محبطًا لملايين من المصريين المقيمين فى أوروبا والولايات المتحدة وكندا واستراليا بعد أن غرس فيهم الدستور أمل التمثيل في البرلمان، والسبب أن الغالبية العظمى منهم من أصحاب الخبرات السياسية والعلمية والإدارية أقاموا في هذه الدول أكثر من عشر سنوات وحصلوا حسب قانون هذه الدول على جنسياتها بشكل تلقائي مما يحرمهم وفق القانون الجديد من الترشح لبرلمان بلدهم.

وطالبت فى نهاية اللقاء بمراجعة هذا التشريع وإعادة النظر فيه لكى نعطى رسالة إيجابية لملايين المصريين في الخارج تؤكد أن لهم نفس الحقوق والواجبات التى يتمتع بها المصريون بالداخل.

 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان