رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الأحد 17 يونيو 2018 م | 03 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"شورى الإخوان" يطالب القوى السياسية بالتعهد بسلمية التظاهرات

داعيًا الإعلام التزام الحيادية

"شورى الإخوان" يطالب القوى السياسية بالتعهد بسلمية التظاهرات

مصر العربية 22 يونيو 2013 15:36

طالب مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين جميع الأحزاب والقوى الوطنية بالاستجابة لدعوات الحوار دون شروط مسبقة، والإعلان بوضوح عن التزامها بالسلمية وتعهدها بوقف أي مظاهرة إذا تخللها أعمال عنف أو تخريب.


وأصدر المجلس بيانًا عقب اجتماعه اليوم السبت، دعا فيه جميع الأحزاب والقوى الوطنية للتمسك بالشرعية والدستور والقانون واحترام الإرادة الشعبية والالتزام بمبادئ الديمقراطية كآلية سلمية لحسم الخلافات واعتماد الانتخابات للاحتكام للإرادة الشعبية.


وأضاف البيان -الذي وصلت مصر العربية نسخة منه- أن المجلس يطالب جميع الأحزاب والقوى الوطنية بالاستجابة لدعوات الحوار دون شروط مسبقة لتسهم بفعالية في الوقوف في وجه محاولات الإفشال المستمرة من قبل الثورة المضادة.


ودعا جميع القوى والأحزاب التي تشارك في المظاهرات أن تعلن بوضوح التزامها بالسلمية وضمانها لخلوها من أي أعمال عنف أوتخريب وتعهدها بوقف أي مظاهرة إذا تخللها أعمال عنف أو تخريب كما نهيب بهم تفعيل وثيقة الأزهر (لنبذ العنف)، بجانب التأكيد على دور مؤسسات الأمن في حماية الأفراد جميعًا، متظاهرين وغير متظاهرين من أي عدوان، وكذلك حماية جميع المنشآت العامة والخاصة والطرق والمرافق، مناشدًا الإعلام مراعاة الحيدية ومواثيق الشرف الإعلامية، كما نهيب بالشعب المصري تجنب نشر الشائعات وتمحيص الأخبار قبل نشرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان