رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نيابة النقض تؤكد: تعيين طلعت عبد الله قانوني.. وتوصي برفض الطعن

نيابة النقض تؤكد: تعيين طلعت عبد الله قانوني.. وتوصي برفض الطعن

الحياة السياسية

عبد المجيد محمود - طلعب عبدالله

"النقض" تنظر الطعن على عزل عبد المجيد 2 يوليو

نيابة النقض تؤكد: تعيين طلعت عبد الله قانوني.. وتوصي برفض الطعن

محمد هليل: 22 يونيو 2013 14:36

حددت محكمة النقض برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي جلسة 2 يوليو المقبل كأولي جلسات النظر في الطعون المقدمة من النائب العام الحالي المستشار طلعت عبد الله، على القرار الصادر من محكمة الاستئناف، دائرة رجال القضاء ببطلان تعيينه.


وكذلك الطعن المقدم من النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود، على بطلان عزله من منصبه، وستنظر أيضًا محكمة النقض الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة في هذا الشأن.


وقدمت نيابة النقض رأيها الاستشاري فى الحكم الصادر من محكمة دائرة رجال القضاء ببطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله بأنه حكم معيب يستوجب نقضه وإلغاءه.


كما أوصت النيابة بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع برفض جميع الطعون المقدمة من النائب العام السابق عبد المجيد محمود على بطلان عزله.
وأضافت النيابة فى مذكرتها أن الدستور الحالى حطم جميع الإعلانات الدستورية الصادرة من رئيس الجمهورية، وقالت النيابة إن قرار تعيين النائب العام طلعت عبد الله هو قرار صحيح وأن عودة عبد المجيد محمود لنصبه باطلة ولا تجوز قانونًا.

 

 ومن المنتظر أن تستمع محكمة النقض فى جلستها المقرر لها 2 يوليو المقبل إلى رأى نياية النقض، وكذلك إلى دفاع كل من المستشارين النائب العام الحالى والسابق ثم تصدر محكمة النقض حكمها النهائى فى هذه القضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان