رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلاغ يتهم شفيق برصد 5 ملايين جنيه لــ 30 يونيو

بلاغ يتهم شفيق برصد 5 ملايين جنيه لــ 30 يونيو

فتحى المصري 22 يونيو 2013 14:10

تقدم رمضان الأقصرى - المنسق العام لجبهة الإنقاذ - ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله، اليوم السبت، يطالب فيه بالتحقيق مع الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق، بتهمة رصد 5 ملايين جنيه لدعم معارضي الرئيس محمد مرسى، وحثهم على التظاهر يوم 30 يونيو.


وذكر الأقصري فى بلاغه الذى حمل رقم 1323 بلاغات النائب العام، أن جريدة البناء الوطني نشرت موضوعًا صحفيًا بعنوان "شفيق يرصد 5 ملايين جنيه لدعم متظاهرى 30 يونيو"، وذكرت الصحيفة أن هناك خطة كاملة تعد من قبل معارضي مرسى لإسقاطه وإجراء انتخابات رئاسية" target="_blank"> رئاسية مبكرة.


وأضاف، مستندا إلى ما نشر في الصحيفة، أن الخطبة تبدأ بخروج مسيرات حاشدة على رأس كل منها شخصية بارزة وعدد من رموز المعارضة، وأن أنصار الرئيس السابق حسني مبارك وعدد من المحسوبين على النظام القديم سيشاركون في هذه المظاهرات.


وتابع أن الصحيفة أكدت من مصادرها أنه تم عقد لقاء سري بين عدد من أعضاء جبهة الإنقاذ الوطني وشخصية بارزة على علاقة وطيدة بالفريق شفيق، لطرح رؤية شاملة لشفيق حول إسقاط مرسى وقيامه ببرصد مبلغ 5 ملاين جنيه لدعم متظاهري 30 يونيو.


وطلب مقدم البلاغ، التحقيق مع الفريق أحمد شفيق، وعدد من قيادات جبهة الإنقاذ، وأعضاء حملة تمرد، وإحالتهم جميعا للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بزعزعة أمن واستقرار البلاد والانقلاب على الحكم وإثارة الفوضى والفتنة في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان