رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الوفد المصري يقترب من الانضمام لقائمة الجنزوري

الوفد المصري يقترب من الانضمام لقائمة الجنزوري

الحياة السياسية

جانب من إجتماع سابق للوفد المصري

بعد وعد بزيادة حصتهم من مقاعد القائمة

الوفد المصري يقترب من الانضمام لقائمة الجنزوري

سعيدة عامر 17 نوفمبر 2014 12:40

كشفت مصادر بتحالف الوفد المصري، أن التحالف بات أقرب للانضمام لقائمة الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب وعد الجنزوري، الدكتور سيد البدوي رئيس المجلس الرئاسي للوفد، بزيادة حصتهم من مقاعد القائمة حال انضمامهم.

قال عاصم الجنيدي الأمين المساعد لحزب المحافظين إن الدكتور السيد البدوي سيعرض اليوم الضمانات التي حصل عليها من الدكتور كمال الجنزوري بعد تجدد المشاورات فيما بينهما، مؤكدًا أهمية وجود تحالف انتخابي موحد يجمع كل القوي الوطنية تحت مظلته حتى ﻻ تتفتت الأصوات بين أكثر من قائمة .
وكشف جنيدي في تصريحات خاصة لمصر العربية أن حصة كل حزب من مقاعد البرلمان كانت مثار جدل وخلاف، إلا أن الأطراف المشاركة فى المشاورات توافقت إعلاء المصلحة الوطنية وتعديل مواقفها وإبعاد المحاصصة الحزبية.
من جانبه أكد المهندس شريف حمودة القيادي بتحالف الوفد المصري، أن تحالفهم سيعقد مساء اليوم اجتماعًا لبحث التحالفات الانتخابية المطروحة على الساحة في إشارة لقائمة الدكتور كمال الجنزوري وتشكيل القائمة الوطنية وعرض نتيجة المشاورات التي جرت بين قيادات الوفد وباقي القوى والتحالفات والموقف الانتخابي والاستعداد لها.
وأضاف لـ"مصر العربية " سنبحث كذلك كيفية دعم الدولة في مواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن حزب المحافظين يطالب بإقرار لائحة للمنظمات الإرهابية على غرار الإمارات وعدد من الدول الأوروبية كوسيلة قوية لمواجهة تلك المنظمات.
ومن المقرر أن يعقد مساء اليوم اجتماعًا مغلقًا لتحالف الوفد المصري بمقره بوسط البلد، بعد أن أجرى الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد عدة لقاءات مع تحالف الجبهة المصرية لتشكيل القائمة الوطنية، كما أجرى مشاورات مع الدكتور كمال الجنزوري أخيرًا .


اقرأ أيضًا:

التيار الديمقراطي: غدًا نناقش لقاء محلب.. وأسماء المرشحين بعد تقسيم الدوائر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان