رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المحامون العرب يطالبون بتصعيد "اعتداءات القدس" للجنائية الدولية

المحامون العرب يطالبون بتصعيد اعتداءات القدس للجنائية الدولية

الحياة السياسية

جانب من اجتماعات المحامين العرب

خلال إضراب للاتحاد

المحامون العرب يطالبون بتصعيد "اعتداءات القدس" للجنائية الدولية

ممدوح المصري 17 نوفمبر 2014 12:05

شارك عدد من نقباء وأعضاء نقابات المحامين في الدول العربية في الإضراب الذي دعت لها الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب؛ للتنديد بالعدوان المستمر من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، خاصة على القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.

 

وأكد عدد من المشاركين في الإضراب الذي استغرق ساعة كاملة من الحادية وحتى الثانية عشر ظهرًا، على رفضهم للممارسات الصهيونية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الإخوة الفلسطينيين، وواصفين ما حدث لهم بالمخالفة للقانون والشرعية الدوليين. وسجلت الأمانة العامة للاتحاد الاحتجاج في محاضر الجلسات بالمحاكم العربية.

قال أشرف طلبة، الأمين العام للجنة حريات المحامين: إن الإضراب دعوة جيدة ولكنها جاءت متأخرة كثيرًا، خاصة في ظل تكرار وقائع الانتهاكات للكيان الصهيوني خلال الفترة الماضية.

أوضح "طلبة"، في تصريحات خاصة، أن الدعوة على الرغم من أهميتها إلا أنها لن تعود بالفائدة على القضية الفلسطينية، مشددًا أن السلاح الحقيقي هو اتباع الإجراءات القانونية، والعمل على تصعيد الأمر إلى المحكمة الجنائية الدولية، والأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان، ليتم كشف جميع التجاوزات التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، والمقدسات الدينية أمام العالم أجمع.

 

رحّب هشام عيسى أمين الصندوق بنقابة شمال القاهرة، بالإضراب الشامل الذي أعلنت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، ونقابات المحامين وأعضاؤها في كل الأقطار العربية، مشيرا إلى أن تسجيل هذا الاحتجاج في محاضر الجلسات بالمحاكم العربية هو الأهم وذلك للتنديد بالعدوان المستمر من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، خاصة على القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك،

 

أكد عيسى في تصريحات خاصة، أن الاعتداء مستمر بقسوة على الشعب الفلسطيني وأن دولة إسرائيل دائما تمارس القصف على أطفال ونساء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلي أن إضرابنا اليوم خير رسالة تؤكد أن القضية الفلسطينية في قلوبنا .

 

ندد عيسى بالصمت من جانب المجتمع الدولى خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الذى لم يحرك ساكنًا إزاء هذه الاعتداءات الغاشمة مشيدًا بدور مصر الفعال في قيادتها بالوقوف بجوار الشعب الفلسطيني والحفاظ على المقدسات الإسلامية.

 

اقرأ أيضًا:

إضراب للمحامين العرب احتجاجًا علي العدوان الإسرائيلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان