رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الترع.. ملاذ أهالي قرى بالفيوم بعد انقطاع مياه الشرب

الترع.. ملاذ أهالي قرى بالفيوم بعد انقطاع مياه الشرب

الحياة السياسية

الحصول على مياه في جراكن

الترع.. ملاذ أهالي قرى بالفيوم بعد انقطاع مياه الشرب

ريم عادل 17 نوفمبر 2014 11:48

أعرب الكثير  من أهالي قرى مركز  إطسا ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم عن انزعاجهم من انقطاع مياه الشرب، منذ نحو يومين، وهو ما اضطرهم  لشراء المياه المعدنية لسدّ حاجة أطفالهم من مياه الشرب أو اللجوء لمياه الترع .

 

مسعود رمضان أحد أبناء منطقة يوسف الصديق قال لـ "مصر العربية": إن سكان المنطقة لجئوا منذ أمس لاستخدام مياه الترع الملوثة في الشرب وقضاء احتياجاتهم اليومية من طهي الطعام وغيرها وهو ما يشكل خطورة بالغة على صحتهم ويعرّضهم هم وأبناؤهم للإصابة بالأمراض".

 

أما سمير رمضان فقال: إن المياه انقطعت منذ يومين دون أسباب واضحة وهو  ما اضطرهم  لشراء المياه المعدنية والتي يصعب الاعتماد عليها لفترات طويلة بسبب غلاء أسعارها وهو ما يمثل عبئا على الأهالي.

 

وطالب المسؤولين بسرعة حل الأزمة وعودة المياه في أقرب وقت ممكن.

 

وأكدت نعمة سيد ربه منزل من مدينه يوسف الصديق أن المياه لم تصل إليهم منذ يومين وهو ما استغله تجار السوق السوداء الذين باعوا لهم جركن المياه بـ 3 جنيهات.

 

وأوضحت أن المياه المعبئة بتلك الجراكن مجهولة المصدر وهو ما اضطر  بعض الأهالي للذهاب إلى أقرب مركز للحصول على المياه ونقلها بواسطة السيارات النقل.

 

بدوره طالب رجب عبد الغني فلاح من مركز  إطسا شركة المياه بإرسال سيارات محملة بمياه شرب نظيفة لسد احتياجاتهم اليومية لحين عودة المياه والانتهاء من أي عطل تسبب في انقطاعها عن المواطنين.

 

في المقابل، أوضح المهندس مشرف خليفه مدير مرفق مياه الشرب والصرف الصحي لـ "مصر العربية"  أن هناك عطلا في خط المياه المغذي لبعض قرى مركز إطسا .

 

وأشار  إلى أن المسؤولين عن الصيانة يحاولون الآن إصلاحه لعودة المياه خلال ساعات إلى هذه القرى.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان