رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

7 مكاسب ينتظرها الثوار من ذكرى محمد محمود

7  مكاسب ينتظرها الثوار من ذكرى محمد محمود

الحياة السياسية

أحداث محمد محمود

7 مكاسب ينتظرها الثوار من ذكرى محمد محمود

محمد المشتاوي 17 نوفمبر 2014 09:24

إحياء أحداث محمد محمود " و"تخليد روح ضحاياها".. أهداف تعلنها جميع الحركات الثورية من أجل المشاركة في تظاهرات الذكرى المقبلة، ولكن هناك 7 مكاسب أخرى ينتظرها الثوار من وراء الحدث.

محمد عبدالله، مسؤول العمل الجماهيري بحركة شباب 6 إبريل، قال إن هدفهم من النزول في ذكرى محمد محمود المقبلة وإحياء الحدث ومن جانب آخر تذكير الناس بأن الحكم العسكري الذي قتل الشباب في محمد محمود هو الذي يحكم الآن بل أنه لم يسقط من حينها – على حد وصفه -.

وأضاف لـ "مصر العربية" أنهم يسعون أن تكون الذكرى بروفة ليوم 25 يناير المقبل وإن كانوا يتوقعون أن تواجههم قوات الأمن بالرصاص الحي.

وبيَّن أنهم يحاولون إعادة الحركات الثورية التي تنحت في الفترة الماضية للشارع مرة أخرى ومنحها الثقة في نفسها بالاصطفاف معها.

فيما أكد محمود عزت، القيادي بحركة الاشتراكيين الثوريين، أنَّ الهدف من النزول في ذكرى محمد محمود بالنسبة لهم هو إرسال رسالة للنظام بأن الثورة لن تموت كما يعتقد وإعلام الناس بأن أهداف 25 يناير لم تحقق حتى لا يركنوا – بحسب قوله -.

وتابع: "العسكر يحاولون القضاء على الفئات التي انتصرت عليهم في أحداث محمد محمود والذين استطاعوا تبكير الانتخابات الرئاسية، وتسليم السلطة، وتظاهرنا 19 نوفمبر رسالة تأكيد بأن هذه الفئات لن تستسلم ".
وأوضح أنهم يسعون من خلال المشاركة في الذكرى إلى كسب فئات جديدة من الشعب المصري للصف الثوري.

من جانبه أعلن محمد ممدوح، المتحدث باسم تحالف ثوار مصر والقيادي بجبهة طريق الثورة أن المشاركة في 19 نوفمبر بمثابة تجديد العهد للضحايا باستكمال الثورة حتى تحقق أهدافها.

وشدَّد على أنَّ الحدث سيكون رسالة شديدة اللهجة للنظام بأن الثوار لن يتراجعوا ولن يخشوا أي أحد وسوف يكملون الطريق لنهايته.

وأشار إلى أنهم يسعون لتخليد ذكرى محمود محمود وأسماء ضحاياها لأنها أكبر انتفاضة شعبية بعد ثورة يناير.

بينما ركز عبد الرحمن عاطف، مؤسس حركة شباب "18 "، على أهمية ذكرى محمد محمود في توحيد الثوار ونزول كل الفصائل الثورية سويًا؛ للتنسيق بينها فيما بعد بجانب استخدام بعض التكتيكات الجديدة.

ورأى أن النزول في محمد محمود ربما يكون بداية الاصطفاف الثوري لأن الجميع تعرض للظلم في الحدث وبعده.

واستطرد: "من المهم أن تعرف الناس أن روح الثورة لم تنطفئ وستسمر وتتوهج مرة أخرى".

 

اقرأ أيضًا:

موقع أمريكي: حماس حققت ما تريده من العدوان على غزة

ذكرى-محمد-محمود">مصر القوية: ننسق مع طريق الثورة لإحياء ذكرى محمد محمود

بالصور.. مسيرة مفاجئة للمعارضة من مسجد عمرو بن العاص

بالفيديو والصور.. تظاهرة بجامعة المنصورة ضد "العنف والإرهاب"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان