رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المجلس الثوري يدعو للمشاركة في انتفاضة الشباب المسلم

المجلس الثوري يدعو للمشاركة في انتفاضة الشباب المسلم

طه العيسوي 16 نوفمبر 2014 18:11

دعا المجلس الثوري كل المصريين للمشاركة في الدعوة التي أطلقتها الجبهة السلفية تحت عنوان "انتفاضة الشباب المسلم"، كخطوة على الطريق الثوري المستمر لإسقاط النظام، مشدّداً على ضرورة التمسك بالسلمية التي هي خيارهم الاستراتيجي من أجل إنجاح الثورة.

 

وأضاف -في بيان له- أنه يتابع عن قرب وباهتمام "انتفاضة الشباب المسلم" للخروج والتعبير عن رفض ما وصفه بمحاولات التعدي المستمر على هوية الشعب وثوابته الحضارية، والتي لا تخص حزباً أو جماعة أو تيارا بعينه، بل تخص الشعب بجميع أطيافه.

 

ورحب المجلس الثوري بدعوة الجبهة على أن تكون عامة لكل المصريين، مضيفاً بأن مطالبها ليست محل خلاف بين الثوار، ولهذا فهو يدعمها ويؤيدها.

 

وفي ذات السياق، قال الدكتور جمال حشمت، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والمجلس الثوري، إنه تلقى هذه الدعوة بـ "حماس وحذر" في آن واحد.

 

وأوضح: "بحماس لأنها أحد وسائل المصريين لإنهاء سيطرة "العسكر" على مصر بالإرباك وعدم الاستقرار، وهي دعوة حق من كل الأحرار لكل المصريين في أي وقت مادامت قيادات العسكر الفاسدين مسيطرين على أركان الدولة يفرقون بين الشعب الواحد ويثيرون الفتن وينشرون الخوف والفزع ويغرسون بذور الفقر واليأس"، بحسب قوله.

 

وأشار إلى أنه يحذر من هذه الدعوة، خوفاً من "تربص المتربصين الذين يعدون العدة لإشاعة العنف والخوف أثناء هذه التظاهرات فيتم الربط بين إسلامية التوجه وادعاء الإرهاب الذي يبررون به قتلهم للثوار في شوارع مصر وينزع سلمية الثورة التي فضحت إرهاب قادة النظام الحالي".

 

واختتم بقوله: "لكن في النهاية نعتقد أن هذه الدعوة الكريمة بنص كلماتها تدعو كل الشباب المصري للتظاهر طلباً للحرية والعدالة والكرامة وكلها مطالب إسلامية لحمًا ودمًا تصعيدًا للعمل الثوري".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان