رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الجبهة المصرية" يقاطع مؤتمر الشروق

الجبهة المصرية يقاطع مؤتمر الشروق

الحياة السياسية

ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل

ويؤكد: مصيره الفشل

"الجبهة المصرية" يقاطع مؤتمر الشروق

عبدالغنى دياب 16 نوفمبر 2014 17:05

أعلن ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسي بائتلاف الجبهة المصرية، عن مقاطعة الجبهة لمؤتمر الحوار المجتمعي الذي دعت له جريدة الشروق بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، متهمًا الجريدة بأنها جريدة إخوانية تعارض الجيش والشرطة، مضيفًا: "لو أراد الرئيس أن يجلس معنا فليجلس دون وساطة الشروق".

وأضاف لـ "مصر العربية " أنه ﻻ أهمية لهذا المؤتمر الذي سيعقد خصيصًا لمناقشة قانون الانتخابات البرلمانية وقانون التظاهر لبحث تعديلهم، وهو من اختصاص مجلس النواب فحسب وليس الأحزاب، كما أن قانون الانتخابات صدر بشكله الحالي بناءً على نص دستوري استفتي عليه الشعب.

وأكد الشهابي، كما أن قانون التظاهر ﻻ يحتاج لتعديل لأنه مطابق لكل المعايير الدولية ومتشابه كثيرًا مع قوانين مماثلة في عدد من الدول الديمقراطية.

وتوقع رئيس حزب الجيل فشل مؤتمر الشروق كما حدث مع مؤتمر الأهرام بعد دعوة الرئيس لها بعمل حوار مجتمعي مع الشباب ووصفه بأنه سيكون مجرد شو إعلامي.

ويعقد هذا المؤتمر استجابةً لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ«جريدة الشروق» لإجراء نقاش مجتمعي واسع تحت رعايته عن مستقبل القوى السياسية في مصر، وكيفية مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية المقبلة وتحقيق التوافق والتكاتف في أكتوبر الماضي فيما رحبت عدد من القوى السياسية بالدعوة
.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان