رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ننشر جدول أعمال مجلس شورى الإخوان

ننشر جدول أعمال مجلس شورى الإخوان

الحياة السياسية

مكتب الإرشاد

يبحث استعدادات 30 يونيو..

ننشر جدول أعمال مجلس شورى الإخوان

عمر ياسين 22 يونيو 2013 12:45

بدأ أعضاء مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، ظهر اليوم السبت، اجتماعهم الدوري نصف السنوي بالمقر العام للجماعة في المقطم، والمنتظر أن يناقش آخر استعدادات الجماعة لمواجهة مظاهرات 30 يونيو، التي تطالب بسحب الثقة من رئيس الجمهورية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وحصلت «مصر العربية» على جدول أعمال مجلس شورى الجماعة، والمتضمن التصديق على تعيين عبدالناصر عبدالفتاح، وأحمد قاسم، عضوين جديدين بمكتب الإرشاد، إضافة إلى اختيار عضو مكتب إرشاد جديد، خلفا للدكتور حسام أبو بكر محافظ القليوبية، بعد اعتماد رئيس الجمهورية لحركة المحافظين قبل أيام.


وكشفت مصادر عن مناقشة الاجتماع للجدول الزمنى المفترض على أساسه أن تجرى انتخابات مجلس الشورى العام للجماعة، وانتخابات مكتب الإرشاد والمرشد العام للجماعة، وفق اللائحة التى تنص على إجراء انتخابات لمكتب الإرشاد كل 4 سنوات، وهو الاستحقاق الذى حل أوانه لأن آخر انتخابات أجريت فى 21 ديسمبر 2009.
كما سيناقش الاجتماع آخر استعدادات الجماعة لتظاهرات 30 يونيو المقبل، وفق التقارير التي تتلقاها لجنة إدارة الأزمة التي شكلتها الجماعة وتتلقى تقاريرها من المناطق والشعب الإخوانية التابعة للمكاتب الإدارية، وأمانات الحزب في المحافظات.


من جانبه، قال عبد المنعم عبد المقصود في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع مجلس شورى الجماعة، إن توقيعات حملتي تجرد وتمرد ليس لهما أي تأثير قانوني على شرعية الرئيس المنتخب، وأن الحديث عن تسليم التوقيعات للمحكمة الدستورية العليا، ليس له سند قانوني "خاصة أن العملية السياسية لا تسير بالعنف ولا فرض الأمر الواقع" على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان