رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

القوات المسلحة: الجنود الأمريكيون جزء من القوة الدولية في سيناء

القوات المسلحة: الجنود الأمريكيون جزء من القوة الدولية في سيناء

الحياة السياسية

المتحدث الرسمى للقوات المسلحة العقيد أحمد محمد على

غير مسموح لهم ممارسة عمليات عسكرية..

القوات المسلحة: الجنود الأمريكيون جزء من القوة الدولية في سيناء

حاتم عبدالله 22 يونيو 2013 12:05

قال المتحدث الرسمى للقوات المسلحة العقيد أحمد محمد على: "إن خطوة إعداد وتجهيز مجموعة من الجنود الأمريكيين بولاية تكساس للانتشار بمصر ضمن القوة متعددة الجنسيات والمعنية بحفظ السلام، تأتي في إطار خطط الغيار الدوري للعنصر الأمريكي العامل ضمن القوة".


وأوضح علي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم السبت، "أن القوة متعددة الجنسيات بسيناء، تمارس عملها منذ عام 1982 بمشاركة 13 دولة من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، لمتابعة التزام جانبي معاهدة السلام بتطبيق الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الطرفين، والتي لا تسمح طبيعة عملها أو تسليحها بممارسة عمليات عسكرية".


جاء ذلك بعدما نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، خبراً بتفاصيل تجهيز قوة جنود أمريكية للتوجه إلى مصر، وهو الخبر الذي ربطت بعض المواقع الإلكترونية بينه وبين الاستعداد لمظاهرات 30 يونيو المطالبة بسحب الثقة من رئيس الجمهورية.


وأضاف أن "القوات المسلحة تحرص على توضيح المفاهيم والمعلومات التى يتم ترديدها فى إطار احترامها لحق الشعب المصرى العظيم فى معرفة الحقائق المجردة من مصادرها، وتفويت الفرصة على المغرضين الذين يرغبون فى توظيف الأحداث لتحقيق أهداف مشبوهة، اعتماداً على خلط الأمور وتزييف الحقائق".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان