رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عزام التميمي: ‏الإمارات‬ تعلن الحرب على كل رافع لراية إسلامية

عزام التميمي: ‏الإمارات‬ تعلن الحرب على كل رافع لراية إسلامية

الحياة السياسية

الدكتور عزام التميمي المقرب من قيادات التنظيم الدولي للإخوان

عزام التميمي: ‏الإمارات‬ تعلن الحرب على كل رافع لراية إسلامية

طه العيسوي 16 نوفمبر 2014 12:29

هاجم الدكتور عزام التميمي، المقرب من قيادات في التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، والمفكر الإسلامي ببريطانيا، قرار الإمارات باعتبار العديد من الجماعات والمنظمات الإسلامية كيانات إرهابية.

وقال التميمي -في تصريح لـ"مصر العربية"- إن حكام ‫‏الإمارات يعلنون الحرب على كل رافع لراية إسلامية، معتبرا أن حكومتهم أقدمت على ما لم تقدم عليه حكومة معادية للإسلام والمسلمين في العالم، فلم يحصل من قبل أن وضعت أي قوة سياسية هذا العدد الكبير من المنظمات والمؤسسات الإسلامية على قائمة الإرهاب، على حد قوله.

وأضاف أن قائمة الإمارات جمعت بين كل مكونات الطيف السياسي من الممارسين للعنف إلى الملتزمين في نشاطهم بالسلمية، وأضافت إليهم بعض أبرز المؤسسات الإغاثية والدعوية والاجتماعية على مستوى العالم، مؤكدًا أنه لا يمكن تفسير هذا الإجراء إلا بأنه ينطلق من حقد مرضي، وفق تعبيره.

وأصدر مجلس الوزراء الإماراتي قرارًا بالأمس يصف الكثير من الجماعات والمؤسسات الإسلامية بـ"الإرهابية"، من بينها جماعة الإخوان، والجماعة الإسلامية، وأنصار بيت المقدس، وأجناد مصر، واتحاد علماء المسلمين، ومنظمة الكرامة، ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، وكتيبة أنصار الشريعة في ليبيا، ومنظمة الإغاثة الإسلامية في لندن، واتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، وداعش.

كما شمل القرار حركة شباب المجاهدين الصومالية، ومؤسسة قرطبة في بريطانيا، وجماعة بوكو حرام في نيجيريا، وهيئة الإغاثة الإسلامية، وحركة طالبان باكستان، ومجلس شورى المجاهدين بأكناف بيت المقدس، وحركة الحوثيين في اليمن، وحزب الله في دول مجلس التعاون الخليجي، وجبهة النصرة في سوريا، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، وحركة أحرار الشام في سوريا.

 

اقرأ أيضًا:

التميمي: الأردن توسط لإعادة تحقيقات بريطانيا بأنشطة الإخوان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان