رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ساويرس: الشعب لن يختار الإخوان مجددًا

ساويرس: الشعب لن يختار الإخوان مجددًا

الحياة السياسية

رجل الأعمال نجيب ساويرس - مؤسس حزب المصريين الأحرار

ساويرس: الشعب لن يختار الإخوان مجددًا

أ ش أ 16 نوفمبر 2014 12:07

قال نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن الحزب لن يتحالف مع أي طرف في الانتخابات البرلمانية القادمة، مشددا على تصميمه على أن الناخب هو الذي يجرى عملية الفرز وتصفية للأحزاب.

 

وأكد ساويرس – في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في “مؤتمر الليبرالية ودولة الرفاة في بيروت” أن الإخوان لن ينجحوا مرة أخرى في الانتخابات تحت أي غطاء فقد أخذوا فرصتهم ، وسقطوا سقوطا ذريعًا، وأغضبوا كل القوى ولم يمدوا يدهم إلى كل القوى المجتمعية ، والشعب المصري لن يخطأ مرة أخرى.
 

وردا على سؤال حل هل سيدخل الليبراليين الانتخابات موحدين .. قال : نحن عن أنفسنا سوف نخطأ مرة أخرى وسوف ندخل منفردين ، لأن الناخب عليه أن يختار حتى نستطيع أن نصفي مهرجان الأحزاب ، لأن كثرة هذه الأحزاب تؤدي إلى عدم مصداقيتها ، وأردف مازحا ” 60 % من هذه الأحزاب تتكون من ” عم أحمد وولده علي وصديقه حسين”.
 

وأكد أهمية مؤتمر الليبرالية ودولة الرفاة” الذي نظمته مؤسسة فريدريش نيومان وتيار المستقبل في بيروت لأنه يساهم في تجميع القوى الليبرالية العربية معا ، وتبادل الآراء في مواجهة الإرهاب الذي لايعرف وطن ، بل أصبح إرهابا إقليميًا، وأردف قائلًا، “صحيح أن القوى الليبرالية ليس لديها سلاح ، ولكن لديها سلاح الفكر والثقافة وهما أفضل رد على مايحدث”.
 

وفيما يتعلق ببرنامج الحكومة الاقتصادي.. قال إن دورنا هو ظهير لعملية التنمية التي تسعى الحكومة لتحقيقها ، منوها بإنطلاقة مشروع قناة السويس خاصة الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب على المشروع.. مؤكدا أهمية وضع دراسات جدوى سليمة على أسس اقتصادية تكون جاذبة للاستثمار ، لأن نجاحه سيتوقف على المشاريع التي ستقام على أثر هذا المشروع.
 

وردًا على سؤال هل سيكون له استثمارات في مشروع قناة السويس .. قال : لن نتأخر بعد أن نعرف ماهي الفرص الموجودة.
 

ونوه بقرار الحكومة تخفيض الدعم على المحروقات ، ووصفه بأنها خطوة لابديل لها ويجب أن يعقبها خطوات أخرى ، لأن معظم الدعم يتسرب للأغنياء والوسطاء والسوق السوداء.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان