رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تفاصيل تقدم الصحفيين ببلاغ ضد رئيس نادى الزمالك

تفاصيل تقدم الصحفيين ببلاغ ضد رئيس نادى الزمالك

الحياة السياسية

جانب من غلق باب دار القضاء العالى فى وجه الصحفيين

تفاصيل تقدم الصحفيين ببلاغ ضد رئيس نادى الزمالك

ممدوح المصرى 15 نوفمبر 2014 21:12

سيطرت حالة من الشد والجذب كادت أن تصل فى بعض الأحيان لمشادات بين عدد من الصحفيين، وبعض أعضاء المجلس من جهة، وبين عدد من أفراد الشرطة المكلفين بتأمين دار القضاء العالي من جهة أخرى أثناء خروج أعضاء مجلس نقابة الصحفيين من مقر النقابة فى طريقهم لدار القضاء العالي لتقديم بلاغ للنائب ضد رئيس نادي الزمالك.

 

وفوجئت مسيرة الصحفيين بتواجد عدد من المحامين، من أنصار رئيس نادي الزمالك بانتظارهم أمام دار القضاء العالي، وسط ترديدهم هتافات مناهضة للصحفيين ونقيبهم.

 

ومنعت قوات الأمن المكلفة بحراسة دار القضاء دخول الصحفيين ونقيبهم لمقر دار القضاء خوفا من حدوث اشتباكات، الأمر الذي أثار حفيظة الصحفيين المشاركين فى المسيرة، وكاد الأمر أن يتطور إلى اشتباكات بينهم وبين الأمن الذي اتهموه بالتواطؤ مع رئيس نادي الزمالك، لمنعهم من ممارسة حقهم القانوني والدستوري في تقديم بلاغات ضد رئيس النادي.


وفى السياق ذاته أبدى عدد من أعضاء مجلس النقابة امتعاضهم من الإجراءات الأمنية، وكان من بينهم كارم محمود السكرتير العام، ومحمد شبانة رئيس رابطة النقاد الرياضيين اللذان انفعلا بشدة، لاسيما بعد منعهم من الدخول مع النقيب لتقديم البلاغات، مبديين رغتبهما فى العودة إلى النقابة ومخاطبة النائب العام بانتداب أحد المستشارين لسماع أقوالهما بمقر النقابة.

 

كما اتهم بعض الصحفيين الداخلية بالتواطؤ مع رئيس نادي الزمالك، بعد توجيه بعض الشتائم من قبل أنصار رئيس الزمالك الموجودين داخل مقر دار القضاء العالي لجموع الصحفيين في الخارج.

 

بعد محاولات عدة للتهدئة بين الطرفين (الصحفيين والأمن) تمكن النقيب، من السماح لدخول جميع الصحفيين، بدخول مقر دار القضاء العالى، انتظارا لخروج مقدمي البلاغات بعد سماع أقوالهم أمام النائب العام.

 

وفى النهاية تقدّم مجلس إدارة نقابة الصحفيين ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، أكد فيه أن رئيس نادى الزمالك سب وقذف أعضاء النقابة وعددا من النقاد الرياضيين، أثناء تنظيمه أحد المؤتمرات الصحفية بمقر النادى بمنطقة ميت عقبة الخميس الماضى.

 

ووقّع على البلاغ عدد من أعضاء النقابة يتقدمهم النقيب ضياء رشوان، ووكيل أول النقابة جمال فهمى، وعضوا مجلس النقابة حنان فكرى وخالد البلشى، والناقد الرياضى محمد شبانة، وعدد من الصحفيين المتخصصين فى الشأن الرياضى.

 

اقرأ أيضا:

الصحفيين تتقدم بـ6 بلاغات للنائب العام ضد رئيس الزمالك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان