رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العدالة والمستقبل ومواجهة الإرهارب .. شعارات التحالفات لدخول البرلمان

العدالة والمستقبل ومواجهة الإرهارب .. شعارات التحالفات لدخول البرلمان

الحياة السياسية

مجلس النواب - أرشيفية

العدالة والمستقبل ومواجهة الإرهارب .. شعارات التحالفات لدخول البرلمان

عبدالغنى دياب 15 نوفمبر 2014 18:38

رغم أن موعد الانتخابات البرلمانية لم يحدد بعد، فإن معركة الشعارات الانتخابية بدأت فى الظهور ليختار كل تحالف انتخابى موجود على الساحة السياسية كلمة تعبر عن أهدافه التى يتبناها، محاولا جذب عدد أكبر من الناخبين.

 

"ضد الإرهاب ومعا نبنى مصر" عبارات تمحور حولها اختيار ائتلاف الجبهة المصرية الذى يضم أحزاب "الحركة الوطنية، مصر بلدى التجمع، المؤتمر، مصر الحديثة، والغد" .

 

ويقول ناجى الشهابى، عضو المجلس الرئاسي للائتلاف ورئيس حزب الجيل، إن الشعارات التى أقرتها الجبهة ترجع إلى وقوفها بجوار الدولة فى حربها ضد الإرهاب ومساعدتها للمرور نحو التنمية.

 

وأضاف الشهابى لـ"مصر العربية" أن الشعار الأساسى الخاص بهم هو "معا نبنى مصر"، وتم إضافة "ضد الإرهاب" بعد الأحداث الأخيرة التى حصدت أرواح العديد من جنود القوات المسلحة، وستظهر هاتان العبارتان على كل منشورات ولافتات الجبهة سواء فى القائمة أو الفردى.

 

وبحسب الشهابى فإنهم عقدوا مؤتمرين للجبهة، أحدهما بمحافظة المنيا وآخر فى الإسكندرية سيعقد السبت المقبل للترويج لمرشحى الجبهة ومحاربة الإرهاب ونشر الفكر المعتدل.

 

وفضل تحالف الوفد المصرى الذى يضم أحزاب "الوفد، والمحافظين، الإصلاح والتنمية، المصرى الديمقراطى الاجتماعى ، وتيار الشراكة الوطنية" مغازلة جماهيره بعبارات تفاؤلية.

 

فيقول محمد الأمين المتحدث باسم تحالف الوفد المصرى إنهم اتفقوا على عبارة "مستقبل له تاريخ" كشعار مبدئي لتحالفهم، لافتا إلى أن سبب الاختيار هو كون الجملة تشرح تاريخ الأحزاب المشاركة فى التحالف كالوفد على سبيل المثال، وتتطرق للأحزاب الجديدة كالإصلاح والتنمية أو المحافظين أو غيرهما.

 

وأكمل الأمين لـ"مصر العربية": بعد الانتهاء من المشاروات  القائمة حاليا بين تحالفنا وباقى التحالفات سيتحدد الشعار النهائى، فلو انضممنا مع تحالفات أخرى يمكن تغيير الشعار.

 

أما التيار الديمقراطى فحتى الآن لم يستقر المجلس الرئاسى به على شعار معين لكن بحسب عبدالعزيز الحسينى القيادى بالتيار وعضو حزب الكرامة فالشعارات ستدور حول مفهوم العدالة الاجتماعية وعدد من القضايا التى يتبناها التيار .

 

وأضاف: سيتحدد الشعار الخاص بنا بعد تكوين قائمتنا الخاصة وصدور قانون تقسيم الدوائر.

 

وعن استخدام مصطلحات كمحاربة الإرهاب فى شعاراتهم استبعد الحسينى ذلك، قائلا: "الإرهاب لا يواجه بالسلاح فقط لكن يجب محاربته بالديمقراطية ونشر العدل بين المجتمع لجانب قوة السلاح التى تواجه المسلحين".

 

ويضم تحالف التيار الديمقراطى "الدستور، العدل، الكرامة، التيار الشعبي، التحالف الاشتراكي الشعبي، مصر الحرية، وعددًا من الشخصيات العامة وممثلين عن الكيانات العمالية".

 

اقرأ أيضًا:

المصري الديمقراطي يغادر الوفد متجهًا للتيار الديمقراطي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان